بعد ضبط مخرج "عسل أسود".. أغرب 10 معلومات عن المشروم المخدر

ندى محسن النحاس

07:43 م

الإثنين 19/أغسطس/2019

حجم الخط A- A+

بعد أن تم القبض على مخرج فيلم عسل أسود "خالد مرعي" لحوزته على كمية من المخدرات أثناء تواجده بمطار القاهرة بعد عودته من هولندا، تعرف الطب الشرعي على المخدرات بأنها نوع من أنواع المشروم المخدر الذي له فوائد وأضرار، حيث أنه أحد العلاجات المضادة للاكتئاب كما أنه يسبب الهلوسة، تعرف على المشروم المخدر فوائده وأضراره وتدخله في الطب حيث ذكر أنه أفضل علاج للأمراض وأقل ضررا من بقية أنواع المخدرات، فهل تناوله المخرج "خالد مرعي" لغرض الهلوسة أم انه مصاب باكتئاب؟.
تعرف على عشر معلومات عن المشروم المخدر هنا وهل هو فقط من أنواع المخدرات وتأثيرها واحد أم أنه يعتبر علاج يوصف من قبل الأطباء، كل شيء عن مشروم المخدر هنا.


بعد ضبط مخرج عسل

مشروم المخدر 

10 معلومات عن المشروم المخدر:

1- لدى المشروم المخدر أسماء مختلفة حيث يسمى فطر عش الغراب والفطر السحري والمشروم السحري.
2- يحسن الفطر السحري من الحالة المزاجية مما ينسبه كنوع من أنواع العلاج لحالات الاكتئاب.
3- تداول الفطر السحري أو المشروم المخدر غير قانوني وذلك بسبب وجوده من ضمن أنواع المخدرات و الهلوسة. 
4- تأثير المشروم المخدر يمثل نفس تأثير جرعة قليلة من حشيش الماريجوانا. 
5- تأثير المشروم المخدر يجعل من الشخص يهلوس حيث ذكر العديد من المتناولين للمشروم المخدر شيء مثل "رؤية الأصوات" أو "سماع الألوان". 


اقرأ أيضا: حبس خالد مرعي مخرج فيلم "خيال مآتة" بتهمة حيازة مخدرات في مطار القاهرة

6- 2 ميلي من مركب المشروم المخدر إذا تم الحقن بهم يؤدي غلى نشاط غريب في عدة أجزاء من المخ الذي لم يدخل في مثل هذا التداخل العصبي.
7- حسب دراسة دامت خمس سنوات على مركب المشروم المخدر أنه يمكن أن يدخل كعلاج قوي للأمراض العقلية مثل الاكتئاب والتوتر حيث أن هناك نسبة 80% من الذين خضعوا للدراسة لوحظ عليهم انخفاض ملحوظ من أعراض الاكتئاب والتوتر بعد 6 أشهر ونصف من التجربة.
8- تناول المشروم المخدر يرفع من مستويات السيروتينين في الدم والذي يعمل على اتساع حدقة العين.
9- يعطي المشروم المخدر أحساس يبدو حقيقيا ولكن ليس حقيقيا بالفعل وهو شعور الخروج من الجسد حيث يرون أنفسهم في وقت يتراوح بين ال20 غلى 90 دقيقة بعد تناوله ويستمر هذه الحالة حوالي 12 ساعة، ولكن هذا التأثير يختلف من شخص لأخر.
10- يعطي تناول المشروم المخدر إحساسا بان من تناوله أكثر انفتاحا وواسع الخيال.

موضوعات متعلقة