تركيا تشن عملية أمنية جديدة ضد حزب العمال الكردستاني جنوب شرق البلاد

وكالات

05:22 م

الإثنين 19/أغسطس/2019

تركيا تشن عملية أمنية جديدة ضد حزب العمال الكردستاني جنوب شرق البلاد
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

أطلقت تركيا، اليوم الاثنين، عملية أمنية جديدة واسعة النطاق في جنوب شرقي البلاد.

جاء في بيان لوزارة الداخلية التركية أنها أطلقت عملية جديدة ضد منظمة "بي كا كا" (حزب العمال الكردستاني) في ولايات هكاري وشرناق ووان جنوب شرقي البلاد.

وأشارت إلى أن تلك العملية الأمنية أطلق عليها اسم "الكاسر"، والتي سيشارك فيها قوات من الدرك ووحدات الأمن والحراس الأمنيين، ويديرها القائد العام للدرك، الفريق أول عارف غتين من ولاية هكاري.

اقرأ أيضاً: السلطات التركية.. إقالة ثلاثة رؤساء بلديات لدعمهم الأكراد

وأوضحت الداخلية التركية أن عملية "الكاسر" سيشارك فيها 129 فريقا أمنيا من الدرك والقوات الخاصة في الشرطة والحراس الأمنيين.

وأسفرت عملية "الكاسر" حتى الآن عن تدمير 43 مغارة وملجأ يستخدمه الإرهابيون، وفقا للبيان.

وأكد بيان الداخلية التركية، أن العملية ستظل مستمرة لحين تحييد كافة الإرهابيين في المنطقة.

اقرأ أيضاً: طيران الجيش السوري يقصف رتلا تركيا ويمنعه من التقدم إلى خان شيخون (فيديو)

وكانت وزارة الداخلية التركية، قد أعلنت في وقت سابق أن الشرطة اعتقلت 418 شخصا في 29 إقليما ضمن تحقيق في أمر من يشتبه في أن لهم صلات بحزب العمال الكردستاني.

وجاء ذلك بعد الإعلان عن إقالة ثلاثة رؤساء بلديات لمدن كبرى في جنوب شرق البلاد في إطار تحقيق مرتبط بالإرهاب وتعيين مسؤولين حكوميين مكانهم، بحسب "رويترز".

وذكرت وسائل إعلام تركية أن وزارة الداخلية أوقفت رؤساء بلديات ولايات ديار بكر، وماردين (جنوب شرق)، ووان (شرق)، عن العمل لوجود تحقيقات بحقهم بتهم تتعلق بدعم الإرهاب.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه "جرى كف يد كل من رؤساء بلدية ديار بكر، عدنان سلجوق مزراقلي، وماردين، أحمد تورك، ووان، بديعة أوزغوكجه، عن العمل".

وأكدت المصادر أن "القوات التركية تمكنت من تحييد كورهان، وهو أحد قيادات ما يُعرف بصقور حرية كردستان ويلقب بـ"بوتان"، ومساعده أكغون الملقب بكيندال".

موضوعات متعلقة