اعلان

السكة الحديد تستعد لطرح الأعمال الاستشارية الخاصة بازدواج وكهربة إشارات خط "قليوب- منوف- طنطا"

كشف مصدر بالسكة الحديد خطة الهيئة لمضاعفة معدلات تنفيذ أعمال تجديدات وصيانة الخطوط الطوالي وأحواش المحطات بالإضافة إلى مشروع تطوير الأعمال الإنشائية لـ 1102 مزلقان حيث تم الانتهاء من تطوير625 مزلقان وتنفيذ أنظمة التحكم والتشغيل لـ 1120 وتم الانتهاء من 388 مزلقان وأضاف المصدر لـ أهل مصر أن معدلات تنفيذ مشروعات كهربة الإشارات تشمل تطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خطوط "القاهرة- الإسكندرية" و"بني سويف- أسيوط" و"بنها- بورسعيد".

وأوضح المصدر بأن كهربة الإشارات تشمل تطوير العديد من الوصلات الخاصة بالسكة الحديد منها وصلة "الزقازيق- أبو كبير"، وجاري تكثيف العمل للانتهاء من خطة التطوير وفقا للجداول الزمنية نظرا لأهمية هذه المشروعات في زيادة معدلات السلامة والأمان على الخطوط مشيرا الى أن السكة الحديد تستعد لطرح الأعمال الاستشارية الخاصة بازدواج وكهربة إشارات خط "قليوب- منوف- طنطا"، وكهربة إشارات "الجيزة- بني سويف".

اقرأ أيضًا.. "التوربيني" على قضبان السكة الحديد خلال عامين.. 6 قطارات بـ 126 مليون يورو بمواصفات أوربية.. سرعة القطار 160 كيلومتر في الساعة

ونوه المصدر إلى مشروع تطوير وتحسين 181 محطة سكة حديد حيث تم الانتهاء من تحسين 119 محطة وجاري العمل في تحسين 14 محطة وتطوير 41 محطة وجاري العمل في تطوير 7 محطات ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من محطة مصر بالإسكندرية ومحطة دمنهور والمحطات الأخرى بالمشروع لتحسين الخدمات المقدمة للركاب .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل