اعلان
اعلان

البقدونس والنعناع يؤدي لوفاته.. 8 نصائح لتربية الهامستر في المنزل

الهامستر
كتب : رنا خاطر

يعتبر الهامستر نوع من أنواع الحيوانات القارضة التي تشبه الأرانب والفئران، فهي في المنتصف فيما بينهم، وهو سهل بنسبة كبيرة في التربية مثل العصافير تماما، وهو من الحيوانات المميزة والجذابة التي تضيف المرح والسعادة في المنزل عند اللعب معه، وهو يتميز بالهدوء فهو لا يصدر أي ضوضاء ولا يحب الصوت العالي، كذلك سهل في الانتقال من مكان إلى مكان، ويمكن شراءه من أي محل خاص ببيع الحيوانات الأليفة، وهو من نوع الحيوانات التي لا تثق في أصحابها بسرعة، لذلك يجب أن يتحلى أصحابها بالصبر.

ويقدم "أهل مصر" بعض النصائح لكيفية تربية الهامستر خطوة بخطوة في المنزل.

حيوان الهامستر

- حاول أن تجعل يديك قريبة من الهامستر دائمًا، فعند حديثك معه ضع يديك بالقرب منه داخل القفص، سوف تلاحظ خوفه منها في بادئ الأمر إلا أنه سوف يعتاد عليها عندما يحاول الاقتراب منها واستكشافها وشم رائحتها.

- بعد أن يعتاد الهامستر على يديك يمكنك أخذ خطوة أخرى وهي القيام بتقديم الطعام إلى الهامستر باستخدام يديك مباشرة فذلك سوف يساعدك على كسب ثقته سريعًا وخاصة إذا كان الطعام من النوع الذي يفضله الهامستر عن غيره.

- عند تربية الهامستر في المنزل احرص دائمًا على الجلوس بجانب قفص الهامستر، مع مراعاة التحدث إليه بصوت لطيف من وقت لآخر.

- حيوان الهامستر من الحيوانات الأليفة التي تتميز بكونها تتمتع بحاسة شم قوية مما يجعلها قادرة على التعرف على صاحبها من رائحته وصوته ومع مرور الوقت يعتاد الهامستر على صاحبه ويجعله يحمله.

اقرأ أيضا.. قط ينقذ صديقه العجوز ويتصل بالنجدة في الوقت المناسب.. تعرف على "تومي" البطل

- الصنوبر والأرز ليس طعاما مناسبا للهامستر لأنه يسبب مشاكل للجهاز التنفسى.

- تجنب وضع البقدونس والنعناع له لأنه قد يؤدي إلى موته.

- تجنب إعطاء الهامستر الأطعمة "البشرية"، مثل الحلوى والمكرونة واللحوم النيئة والأسماك وغيرها من الأطعمة.

- يجب تغذية الهامستر بانتظام مرتين أو 3 مرات في الأسبوع، ومن الأطعمة المفضلة له: الجزر والخيار والتفاح والموز والفلفل والخس والكرفس واللفت والكرنب والخضروات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً