اعلان

طريقة عمل الدجاج بصلصة البرتقال.. فيديو

طريقة عمل الدجاج بصلصة البرتقال

الدجاج من الوجبات الأساسية التى يتناولها الشعب المصري بكثرة، باختلاف طرق صنعها ويقبل الصغار والكبار على تناولها نظرا لمذاقها الشهى، لذلك نقدم لك اليوم وصفة جديدة لصنع الدجاج وهى عمل "الدجاج بصلصة البرتقال".

المقادير:

كوب مرق دجاج

نصف كوب عصير برتقال طازج

نصف كوب سكر

ثلث كوب خل أبيض

ربع كوب صلصة صويا

فصان ثوم مهروس

ملعقة قشر برتقال مبشور

ربع ملعقة صغيرة زنجبيل

ربع ملعقة صغيرة فلفل

صدر دجاج - بحسب الرغبة

نشاء - ملعقتان كبيرتان

٢ بيض

زيت للقلي - بحسب الحاجة

سمسم للتزيين - بحسب الرغبة

بصل أخضر مفروم للتزيين - بحسب الرغبة

اقرأ أيضا : طريقة عمل خلطة الفريك المفلفل بالأرز المبهر قدميه مع الدجاج

الطريقة:

ضعي في وعاء مرق الدجاج وعصير البرتقال والسكر والخل وصلصة الصويا والثوم وقشر البرتقال والزنجبيل والفلفل، واخلطي جيداً حتى تتجانس المكونات واتركي المزيج جانباً.

قطعي الدجاج إلى قطع صغيرة وضعيها في وعاء واسكبي فوقها ثلثي كوب من مزيج مرق الدجاج واتركيه جانباً لحوالى 30 دقيقة، ثم اسكبي باقي مزيج مرق الدجاج في قدر وضعيه على نار هادئة.

ذوبي في وعاء صغير ملعقتين كبيرتين من النشاء مع ملعقتين كبيرتين من الماء، عند الغليان مزيج المرق، أضيفي مزيج النشاء وحركى باستمرار حتى يثقل المزيج، وارفعي القدر عن النار واتركيه جانباً، واخفقي البيضتين واغمسي فيهما قطع الدجاج.

ضعي قطع الدجاج في النشاء وتأكدي من أن تغطية القطع كاملةً، اقلي الدجاج لحوالى دقيقتين أو حتى يتغيّر لونها ثم ضعيها على ورق المطبخ لتمتص الزيت، وأخيراً أضيفي الدجاج المقلي إلى الصلصة وحركي قليلاً حتى تتداخل المكونات، وزيني وجهه بالسمسم والبصل الأخضر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال