اعلان
اعلان

خبيرة بورصة تحلل خط سير المؤشر الرئيسي في جلسة اليوم منتصف الأسبوع

صورة أرشيفية
كتب : سارة صقر

حللت خبيرة سوق المال هدى المنشاوي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 مع بداية جلسة اليوم الثلاثاء منتصف الأسبوع حيث أغلق المؤشر في جلسة أمس علي هبوط متدرج مرتكزا ومغلقا علي المستوي ال 14300 نقطة تقريبا وبفوليوم قارب المليار .. تم ذلك بالدفع الشرائي المؤسسي العربي والمصري بالرغم من الضغط البيعي الأجنبي مع استمرار عمليات تدوير الأسهم مع تبديل الأدوار بينهم .

اقرأ أيضا..رئيس شعبة الدواجن: إبراهيم العربي أمامه تحديات كبيرة خلال رئاسته للغرف التجارية

وأضافت خبيرة سوق المال في تصريح خاص لأهل مصر استقر صانع السوق علي إتمام هدف الانعكاس لأعلي بسرعة كبيرة وصولا للمستوي 14500 نقطة هدف الموجة الأولى ثم مالبث علي مدار ثلاث جلسات يحاول ريتست علي مستوي الدعم السابق 14285 نقطة والذي تم احترامه إلي الان والالتفاف منه صعودا مجددا ..

وقد اتسمت جلسة الأمس بالذبذبة العنيفة مع التريدات في الأسهم .. ومن المتوقع أن يرحل مستوي المقاومات والدعوم السابقة تباعا زون الأمان الآن إلي أعلي خط المستوي 14000 نقطة لظهور المشتري المستثمر والأموال الراسخة وهبوط معدل الأموال الساخنة ..

وتابعت "المنشاوي" نحن تجاوزنا المنطقة العرضية الصفراء ودخلنا منطقة الخطر واحتمالات جني الأرباح والمبينة بالتشارتات والتي التزم بها جدا صانع السوق وبحرفية بالغة مع تكوين بعض النماذج الفنية الصاعدة والمبشرة والتي لو أثبتت نجاحها بعد الريتست علي خط العنق بها سيتم الوصول لمستهدفات هامة قوية قد نتجاوز فيها القمة السابقة ولكن من الأرجح أن نسير مع المؤشر لنتمكن من دراسة استراتيجية صانع السوق المراوغه دائما وذلك مع استمرار تبادل المؤسسات بينها وبين بعض الأدوار كبائع ومشتري والتي تكثر فيها عمليات التدوير والتبديل بين الأسهم .

ومازلنا ننتظر اختبار الهدف المحقق عند ال 14500 نقطة للمؤشر مرة أخري والحفاظ والارتكاز أعلاه ليستكمل من جديد الأهداف الأبعد لسايكل جديد أكبرولنتبعه عن كثب في هذه المستويات مع متابعة نقاط الارتكاز للاسهم حتي لا يحدث غبن في الأداء .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء