اعلان

إعلام بنها: ترشيد استخدام المياه قضية أمن قومي

كتب :

نظم مركز إعلام بنها ندوة تثقيفية اليوم الثلاثاء حول ترشيد استخدام المياه واجب وطني في إطار احتفالات محافظة القليوبية بعيد وفاء النيل بهدف نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه حيث أصبحت ضرورة ملحة فى ظل ارتفاع النمو السكانى، بالإضافة إلى ثبات حصة مصر السنوية من مياه النيل.

أكدت منى الحديدى مدير مركز إعلام بنها على ضرورة تكاتف الجهود الحكومية مع المواطنين، ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، لنشر الوعى بأهمية الترشيد فى استهلاك الموارد المائية، والحفاظ على الاستثمارات التي تضخها الدولة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بشكل مستمر.

وقال الشيخ جلال السعيد بمديرية أوقاف القليوبية إن حق الانتفاع بالماء مكفول للجميع دون إسراف ولا إفساد ولا إحتقار ولا تعطيل ولا شك أن تصرفات البشر من سوء إستخدام المياه العذبة والإسراف فيها وتلويثها قد يكون سببا لندرة المياه وإهدار هذه النعمة الربانية وحدوث الفقر المائي، إلى أن الحفاظ على المياه واجب ديني وشرعي.

وأضاف اللواء عبد الرحمن راشد سكرتير عام محافظة أسيوط الأسبق إن مفهوم الأمن المائي يرتبط بمفهوم الأمن الغذائي فكلاهما يؤديان إلى بعضهما البعض، ونقص كميات المياه الصالحة لاستِخدام البشر يؤدّي إلى الإضرار بالأمن الغذائي والأمن القومي للدول نتيجة اعتِماد الأفراد والمؤسسات على المياه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي