اعلان

"وزارة الغلابة".. التفاصيل الكاملة لمشاركة التموين في مبادرة "حياة كريمة".. أسواق مجمعة ومناطق لوجيستية في الصعيد خلال أيام.. والشباب على رأس أولويات "مصيلحي" في مشروع "جمعيتي"

صورة أرشيفية

«حياة كريمة» مبادرة أطلقها الرئيس السيسي لدعم الفئات الأكثر احتياجًا والأسر والقرى الأولى بالرعاية في كل ربوع مصر، إذ تعمل جميع الوزارات بتناغم تحت ظل هذه المبادرة، وفي القلب منها وزارة التموين التي تسعى جاهدة لعمل مشروعات لدعم الشباب والفئات الأكثر احتياجًا، إضافة لتوفير السلع بأسعار مناسبة وبجودة عالية منعًا للتلاعب في الأسعار من قبل بعض التجار.

ومن ضمن المشروعات التي تدخل ضمن مبادرة حياة كريمة في وزارة التموين، مشروع «جمعيتي» للشباب إذ يوفر هذا المشروع فرص عمل كثيرة تصل إلى أنه من الممكن أن يعمل في المشروع الواحد ثمانية أفراد، ووصلت التموين الآن إلى عدد ٦٠٠٠ منفذ من هذا المشروع في مراحله الثلاث التي نفذت أي أن المشروع حتى الآن يوفر ما يقرب من ٥٠ ألف فرصة عمل قابلة للزيادة كل فترة، وتكون الأولوية في هذا المشروع للشباب كما يؤكد المشرف عليه أحمد كمال، لأن الشباب هو المقصود في الأساس من هذه المشروعات التى توفر لهم مصدر رزق ثابت.

وأضاف «كمال» لـ«أهل مصر»، أنه من يكون جاهزًا بشروط المشروع فإنه يتم عمل المعاينات اللازمة وإعلان النتيجة كما جرى منذ فترة، حيث تم في المرحلة الثالثة قبول ١٠٠٠ منفذ جديد مطابق للمواصفات وتم رفض ٥٠٠ منفذ، مضيفًا أن الوزارة تعمل بكل قطاعاتها على توفير السلع بشكل منخفض بالنسبة للمواطنين، وذلك من خلال خطة يقوم بها جهاز تنمية التجارة الداخلية من أجل طرح فرص استثمارية لمناطق لوجيستية وأسواق جملة في مختلف المحافظات، إذ يتعاون الجهاز في الفترة الأخيرة مع مستثمرين من داخل مصر وخارجها، وتستهدف هذه الخطة جميع المناطق سواء في الدلتا، حيث تم طرح ٢١ مشروعًا على مساحة ٣٩٢ فدانًا في ١٩ موقعًا في ١١ محافظة، بإجمالي استثمارات ٤١ مليار جنيه، وتوفر ٤٠٠ ألف فرصة عمل، إضافة إلى أنه سيتم افتتاح أول منطقة لوجيستية ٨٤ فدانا في الغربية، وهناك تعاون مع جميع الوزارات والمستثمرين، وخلال عامين سنجد نقلة موضوعية في تنفيذ المناطق اللوجيستية من أجل تقليل تكلفة النقل وتخفيض الأسعار حسبما أكدت الوزارة.

وأكد إبراهيم العشماوي، مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن وزارة التموين تعد من أول الوزارات المهتمة بالصعيد، وهذا سيعود بالإيجاب على أهل هذه المناطق، مضيفًا أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي ورئيس الوزراء والدكتور علي مصيلحي من أجل توفير حياة كريمة للمواطن وأن يكون هناك وفرة في السلع المعروضة.

ويقول الخبير الاقتصادي، عبد المطلب عبد الحميد، إن المناطق اللوجيستية تعمل على تخفيض الأسعار بصورة كبيرة وكذا الأسواق المجمعة لأن ذلك سيجعل هناك توفير في عمليات النقل والتفريغ.

وأضاف «عبد الحميد» لـ«أهل مصر»، أن وضع وزارة التموين حجر الأساس لمناطق لوجيستية في شتى المحافظات سيجعل هناك تحكم في الأسعار ومنع التلاعب بها وزيادة المعروض من السلع الغذائية.

ويدخل ضمن مبادرة «حياة كريمة» أيضًا ما تفعله الوزارة من أوكازيونات، وآخرها الأكازيون الصيفي الذي من المقرر أن ينتهي أخر شهر أغسطس ويتم توفير الملابس والسلع فيه بأسعار مناسبة، إذ أكدت الوزارة أن عدد المشاركين فيه تجاوز ٢٢٤٠ محلا، وهناك رقابة صارمة على الأسواق وعرض المنتجات قبل الخصم وبعده، هذا إضافة إلى إقامة معارض مجمعة مع كل مناسبة مثل معرض «أهلا رمضان» وغيره في المناسبات وذلك يكون بالتعاون مع الغرف التجارية من أجل عرض منتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي