اعلان

محامي البشير: نمتلك أدلة دامغة على براءة موكلي (فيديو)

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

كشف المحامي أحمد إبراهيم الطاهر، رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، عن أملاك الأخير التي اعترف بها بعد أكثر من ثلاثين عاما قضاها في الحكم.

رئيس هيئة الدفاع عن البشير

البشير

المحامي أحمد إبراهيم الطاهر

المعزول عمر البشير

المعزول البشير

وقال الطاهر، في تصريحات صحفية عقب أول جلسة من محاكمة البشير أمس الاثنين، إن "موكله خرج من الحكم لا يملك سوى منزل واحد في أحد أرقى الأحياء بالخرطوم، إضافة إلى مزرعة صغيرة شرق العاصمة".

محاكمة البشير

الخرطوم

الثراء الحرام

السودان

وأضاف: "عندما تحدثت مع الرئيس حول التهمة الموجهة إليه وهي (الثراء الحرام)، سألته عن ممتلكاته في السودان أو خارجها، فأبلغني أنه يمتلك منزلا واحدا في حي كافوري، ومزرعة صغيرة في مشروع السليت شرق العاصمة الخرطوم مساحتها 8 فدانات وهذا كل ما يملكة في البلاد".

وبدا الطاهر، الذي تولى رئاسة البرلمان في عهد البشير، واثقا من إمكانية إسقاط التهمة عن موكله خلال الجلسات القادمة، قائلا: "لا نستطيع أن نستبق الأحداث الآن، ولكن لدينا من الأدلة الدامغة ما نستطيع أن ندفع به التهمة عن الرئيس عمر البشير وبراءته".

اقرأ أيضا.. واشنطن بوست: أمريكا تتجه لخفض الضرائب على الدخل من أجل دعم الاقتصاد

الجدير بالذكر أن المحكمة تنظر في الدعوى الجنائية ضد البشير الذي يواجه تهما تتعلق بحيازته النقد الأجنبي، والنقد السوداني، والثراء غير المشروع، إضافة إلى تهم أخرى تتعلق بالفساد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر