اعلان
اعلان

وزارة التنمية المحلية تبدأ دورات تدريبية حرفية للشباب في المحافظات

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

تبدأ وزارة التنمية المحلية، الدورات التدريبية الجديدة للشباب بمراكز التدريب الحرفي بالمحافظات التي تدعمها الوزارة بالميكنة والخامات اللازمة وذلك أول أكتوبر المقبل في مجالات الملابس الجاهزة والنجارة والآثاث والجلود والأحذية بتكلفة 650 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا.. تسريب امتحان الجغرافيا دور ثاني ثانوية عامة 2019 (صور)

دورات تدريبية حرفية بالمحافظات

وصرح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه يجرى حاليًا التنسيق مع المحافظات لتحديد الإحتياجات التدريبية للدورة الجديدة وإعداد الشباب التي سيتم تدريبهم والحرف التي يتم التدريب عليها وأسماء الوحدات والمراكز التدريبية مع دراسة إمكانية ضم حرف جديدة للمراكز التدريبية في ضوء احتياجات سوق العمل على أساس أن تتولى المحافظة تجهيزها من آلات ومعدات وتقوم الوزارة بتمويل التدريب.

مؤشرات الدورات التدريبية الحرفية بالمحافظات

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه يجرى العمل حالياً على تطوير عمل المراكز الحرفية التابعة للوزارة بالمحافظات وتحديد المؤشرات الإيجابية والسلبية للدورات السابقة التي نظمتها الوزارة لأخذها في الإعتبار عند تنفيذ الدورات الحرفية الجديدة وتحقيق الإستفادة القصوى من التدريب ولتكون هذه الدورات جاذبة للشباب والفتيات لخلق فرص عمل مناسبة لهم.

وطالب وزير التنمية المحلية، الشباب الراغبين في الإلتحاق بالبرنامج التدريبي للصناعات الحرفية بالتواصل مع إدارات الصناعات الحرفية بدواوين عموم المحافظات لتسجيل بياناتهم والإستفادة من الدورات في خلق جيل جديد من العمالة الحرفية الماهرة وسد الفجوة في سوق العمل لتحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية التي تهدف إليها الوزارة بعمل التدريب التحويلي للشباب.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه يمكن للشباب الذي يتم تدريبه بدء مشروع صغير في ذات مجال التدريب من خلال الحصول على قروض عن طريق برنامج التنمية الإقتصادية والإجتماعية والمحلية مشروعك أو صندوق التنمية المحلية بما يتيحه من فرص إقراض ميسرة وسريعة للراغبين وتوفير فرص عمل للشباب و المرأة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024