اعلان

قواعد تسكين الطلاب فى المدينة الجامعية بجامعة المنصورة (صور)

المدينة الجامعية بجامعة المنصورة
كتب : عمروعلي

أعلن الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة على شروط وقواعد ومواعيد القبول بالمدن الجامعية، المخصصة لتسكين الطلاب.

وقال عبد الباسط إن الشروط هي أن يكون الطالب من غير سكان مدينة المنصورة وضواحيها، مركز المنصورة ومركز طلخا، ويكون من الطلاب المصريين النظاميين المقيدين بكليات الجامعة في أقسام الليسانس أو البكالوريوس ويجوز بقرار من مجلس الإدارة وضع قواعد وشروط لقبول الطلاب الوافدين وطلاب الدراسات العليا.

وأضاف: ألا يكون حكم عليه في العام السابق مباشرة بأحد الجزاءات التأديبية الواردة في المادة 126 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 في شأن تنظيم الجامعات فيما عدا جزاء التنبيه وإذا كان المتقدم قد سبق له الإقامة بالمدينة أو إحدى المدن الجامعية التابعة للجامعات الأخرى بشرط ألا يكون قد وقعت عليه عقوبة الإنذار بالحرمان من الإقامة أو عقوبة الحرمان المؤقت في العام السابق مباشرة أو عوقب بالحرمان النهائي من الإقامة وأن لا يكون قد أنهيت إقامته بالمدينة لعدم سداد الرسوم.

ويشترط أن يقدم الطالب شهادة خلوه من المواد المخدرة معتمدة من أحد المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة وأن يثبت لياقته الصحية.

أما عن قواعد توزيع الأماكن المتاحة فهي تخصص بنسبة 65% لتسكين الطلاب القدامى ويتم قبولهم على أساس الأعلى تقديراً وعند التساوى يتم التسكين طبقاً لبعد محل الاقامة عن مدينة المنصورة وفقاً للمسافات الفعلية، وتخصص نسبة 25%من الأماكن المتاحة لتسكين الطلاب الجدد ويتم قبولهم حسب الأعلى مجموعا والابعد عن مدينة المنصورة، وتخصص نسبة 10% من الأماكن المتاحة لتسكين طلاب الحالات المرضية والاجتماعية والمناطق النائية.

وتخصص نسبة 2% للحالات المرضية، حالات الإعاقة الظاهرة، وبغض النظر عن محل إقامتهم ماعدا مدينتى المنصورة وطلخا وبناء على تحويل للإدارة الطبية بالجامعة مرفق به تقرير بالحالة المرضية للطالب.

كما يتم تخصيص نسبة 6% للحالات الاجتماعية والمناطق النائية ويتم تشكيل لجنة لفحص الحالات بقرار من نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب مع تقديم المستندات المؤيدة لكل حالة.

تخصيص نسبة 2% للحالات المرضية مرضية - مكفوفين - اجتماعية طارئة، تقبل بمعرفة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة المدن الجامعية.

ثانيا: عدم قبول الطلاب الراسبين بما فى ذلك الحالات المرضية والاجتماعية.

ثالثا: عدم قبول الطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا وطلبة الدراسات العليا بالمدن العادية.

رابعا: يتم قبول الطلاب الحاصلين على مؤهلات متوسطة ومرشحين للقبول بالجامعة ضمن نسبة 6% المرشح للحالات الاجتماعية بعد دراسة حالتهم الاجتماعية لبيان مدى انطباق الشروط الخاصة بتلك الحالات عليهم.

خامسا عدم قبول الطلاب المحولين بالمدن الجامعية.

سادسا : الطلاب الجدد الحاصلين على شهادات معادلة من الدول العربية ومن داخل مصر وطلاب البرامج الخاصة يتم تسكينهم فقط بالسكن الفاخر والمميز وفى حالة تعديل الطلاب لنظام الدراسة من عادى إلى برنامج خاص يفصل الطالب من المدن الجامعية ويجوز له الاقامة بالسكن المميز، مميز - فاخر -اقتصادى، إذا رغب فى ذلك فى حالة وجود أماكن.

اقرأ أيضا.. تمريض جامعة المنصورة تجري مقابلات تدريب الطلاب بمستشفى مجدى يعقوب

وعن المستندات والأوراق المطلوبة فى حالة القبول فهي صورة بطاقة الرقم القومي للطالب (والأصل للاطلاع)، شهادة ضمان إجتماعى معتمدة من مكتب الشئون الاجتماعية التابع لها محل إقامة الطالب، إقرار الضامن للطالب معتمد من الجهة التي يعمل بها الضامن، وعدد (8) صور شخصية للطالب (مقاس 4×6 ).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة