اعلان

عميد ألسن عين شمس يعلن شروط التشعيب الداخلي للعام الدراسي 2019-2020

صورة أرشيفية

أعلنت الدكتورة سلوى رشاد القائم بأعمال عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، عن شروط التشعيب بالكلية للعام الدراسي 2019-2020، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

اقرأ أيضًا.. "البحث العلمي" تبحث عن حلول مبتكرة في صناعة رغيف الخبز.. الأربعاء

شروط التشعيب الداخلي بألسن عين شمس

وجاء ذلك عقب الإجتماع الموسع الذي عقدته اليوم بحضور الدكتور علا عادل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع روؤساء الأقسام للوقوف على الشروط الخاصة بكل قسم لإلتحاق الطلاب به.

وأكدت على ضرورة توزيع الطلاب على الأقسام المختلفة بما يتوافق مع قدرات الأقسام الإستيعابيه ومراعاة شروط الجودة و تطبيها بعناية، بما يعود بالنفع على العملية التعلمية للطلاب، وتم إستحداث الإعتماد على درجات اللغة العربية فى شروط القبول بالأقسام، كما تم زيادة الطاقة الإستيعابيه لعدد من الأقسام وفق أعداد الطلاب التى أقرها مكتب التنسيق العام الجديد.

وأشارت إلى أن قسم اللغة الإنجليزية يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزية، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي و درجة اللغة العربية، وفقًا للأعداد التى يقرر القسم قبولها.

كما يقبل قسم اللغة الفرنسية الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى( الفرنسية)، واللغة الأجنبية الثانية لمدارس اللغات (الفرنسية) وفقًا للأعداد التى يقرها القسم.

ويقبل قسم اللغة الإيطالية الطلاب الحاصلون فيها على أعلى الدرجات في اللغة الايطالية والفرنسية كلغة ثانية، وفى حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية وفقًا لما يقررة القسم من أعداد.

وبالنسبة لقسم اللغة الأسبانية فيقبل الطلاب الدارسون للغة الأجبية الثانية الأسبانية والطلاب الدارسون للغة الأجنبية (الفرنسية) الحاصلون على أعلى الدرجات فيها، وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الكلي الأعلى ودرجة اللغة العربية.

كما يقبل قسم اللغة الألمانية الطلاب الحاصلون على الدرجات النهائية اللغة الألمانية كلغة ثانية وأعلي الدرجات في اللغة الألمانية كلغة أولى الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الإنجليزية، وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من المجموع الكلي و درجة اللغة الإنجليزية والعربية.

ويقبل قسم اللغة الروسية الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية)، وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

ويقبل قسم الغة التشيكية الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجبية الأولي (الإنجليزية)، وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

بينما يقبل قسم اللغة الصينية الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولي (الإنجليزية)، وفى حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

وبالنسبة لقسم اللغات الشرقية الإسلامية فيقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

ويقبل قسم اللغات السامية الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى ( الإنجليزية) ودرجة اللغة العربية، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الكلي للدرجات ودرجة اللغة العربية.

كما يقبل قسم اللغة اليابانية الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبة الأولى (الإنجليزية)، وفى الحلة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

ويقبل قسم اللغة الكورية الطلاب الحاصلو على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من درجة المجموع الكلي ودرجة اللغة العربية.

ويقبل قسم اللغة البرتغالية الذي شهد تفعيله لأول مرة العام الدراسي 2019-2020، الطلاب من دارسي اللغة الفرنسية أو الإسبانية أة الإيطالية كلغة ثانية فى مرحلة الثانوية العامة، ويشترط حصول الطالب على أعلى درجة في اللغة الثانية والمفاضلة بالمجموع الكلي.

وقسم اللغات الأفريقية يقبل الطلاب الحاصلين على أعلي الدرجات في اللغة الاجنبية الأولي (الإنجليزية) وفقا للأعداد التي يقررها القسم.

كما أشارت إلى أنه بالنسبة لإختيار اللغة الثانية تترك إختياريًا للطلاب، موضحه أنه يشترط على الطالب الكفيف إجراء إمتحان قبول في مهارات الحاسب الآلي في القسم إلى رغب فى الإلتحاق به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة