اعلان
اعلان

"الإحصاء" يرد على وزيرة الاقتصاد الكويتية بشأن أعداد العمالة المصرية

 الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
كتب : مي طارق

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بيانًا صحفيًا للرد على ما جاء بجريدة الراي الكويتية من إعلان وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية، حول عدم دقة الأرقام الصادرة عن الجهاز بشأن أعداد العمالة المصرية في الكويت.

وأكد الجهاز، على صحة الرقم الصادر الخاص بعدد تصاريح العمل وهو 230803 تصريح عمل، وهو رقم معبر عن عدد تصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بدولة الكويت، وهذا البيان يأتي ضمن إصدارًا سنويًا للجهاز وهو النشرة السنوية لتصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بالخارج عن عام 2018.

وتابع: "هذا البيان يشمل نوعين من تصاريح العمل أحدهما يصدر للمرة الأولي والأخر تجديد لمن سبق له العمل بالفعل بالكويت، حيث بلغت تصاريح العمل الممنوحة لأول مرة 98794 تصريح، بينما بلغت تصاريح العمل التي تم تجديدها 132009 تصريح".

وأضاف، أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يعتمد في إنتاج هذا البيان علي السجلات الإدارية لوزارة الداخلية الإدارة العامة لتصاريح العمل.

اقرأ أيضا..رئيس شعبة الدواجن: إبراهيم العربي أمامه تحديات كبيرة خلال رئاسته للغرف التجارية

واختتم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مبينًا أن بيانها يأتي متسقًا مع بيانات الأعوام السابقة، حيث كان عدد تصاريح العمل الصادرة للمصريين للعمل بالكويت عن عامي 2016 و2017 هي 219184، و221325 تصريح بالترتيب، وذلك طبقا لما صدر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً