اعلان

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب "كيلو وربع ذهب" قادمة من إيطاليا

مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، من إحباط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط إير إيطاليا رقم 801 القادمة من مالبينسا حاول راكب مصرى الجنسية المرور وسط الحشود للعبور بدون تفتيش فاستوقفه مأمور اللجنة الجمركية لسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء تستحق عليها ضرائب ورسوم جمركية فأجاب بالنفي مع ملاحظة شدة ارتباكه.

وبالعرض على مدير الحركة قرر تمرير أمتعته الشخصية على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بمعرفة مأمور الفحص فأفادت بوجود أشياء متماثلة.

اقرأ أيضا..رئيس شعبة الدواجن: إبراهيم العربي أمامه تحديات كبيرة خلال رئاسته للغرف التجارية

وتم عرض الأمر على مدير الادارة الثالثة بالإنابة فقرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش أمتعة الراكب، فتبين وجود كيلو و250 جراما من المشغولات الذهبية مخفاة داخل الملابس الخاصة بالراكب فى الأمتعة الشخصية.

وقرر مدير عام الجمارك بمبنى الركاب بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 25 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي