اعلان

أهالي قرى غرب طهطا يستغيثون بمحافظ سوهاج: "مفيش مواصلات من بعد العصر والسواقين بيستغلونا" (صور)

يعاني أهالي قرى غرب مدينة طهطا يوميا بسبب المواصلات التي تربط بينهم وبين المدينة طهطا ومساكنهم من الجهة الغربية بالقرى والنجوع التي يقطنون بها، ناشدوا مرارا وتكرارا بحل مشاكل المواصلات لديهم والتي تقف الخطوط في العمل مع أذان العصر.

انتقل اليوم الثلاثاء، مجموعة من شباب قرى ونجوع غرب طهطا ومنهم من يقطن في قرية نزلة عمارة وقرية الصفية ونجع خاطر ونجع طايع وعبود وناج الصايغ ونجع مسلم ونجع مطر والشيخ حماد ونجع نايل وغيرهم، إلى مركز ومدينة طهطا للتقدم بشكوى ضد السائقين على تلك الخطوط الناقلة لهم من مدينة طهطا إلى قراهم وما يعانون منه يوميا.

وأكد محمد أبو مناسي، أحد أبناء قرى غرب طهطا أن السائقين يقومون باستغلال الأهالي ويجبرونهم على الركوب بالخطوط

حسب ما يقومون بتقسيمه بينهم بالإضافة إلى رفع الأجرة بزيادة عن التعريفة المقررة مما يخالف القانون وقرار محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري.

وأضاف زايد مسعود، أحد سكان تلك القرى أيضا أن السائقين قاموا بتقسيم الخطوط فيما بينهم لنقل الركاب إلى القرى دون الرجوع لمجلس المدينة ويقومون بتركيب أعداد زيادة على المقاعد مما يزيد من ضجر الأهالي وخاصة كبار السن.

وأضاف مصطفى سيد، صديق لهم ان المواقف العشوائية تمنع كثير من النجوع بغرب طهطا من حقوقهم في الركوب من أمام هذه النجوع، لذا يضطر الأهالي للمشي أكثر من كيلو للوصول للموقف الذي فرضها عليهم السائقين، بالإضافة تقسيم الخط الواحد لخطين مواقف لنزلة عمارة وحاجر مشطا وموقف لصفيحة، ورفع سعر التعريفة بمخالفة التعريفة الرسمية التي أقرتها المحافظة بمعني نجوع تابعة لتعريفة قرية الصفيحة يدفعوا أجرة نزلة عمارة، وتحميل السيارات اعداد اكثر من الأعداد الرسمية بمعني السيارة أجرة 14 فرد بتحمل 18 فرد.

لذا يطالب أهالي قرى غرب طهطا بتدخل محافظ سوهاج وإدارة مرور سوهاج ومجلس مدينة طهطا لإيجاد حلول جذرية لتلك المشكلة رحمة بكبار السن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الخميس بالبنوك.. الأخضر يسجل 48.44 جنيه في المركزي