اعلان

القومي للمرأة يواصل تحذيراته بشأن الزواج المبكر للقاصرات في بني سويف

واصل المجلس القومي للمرأة ببني سويف، برئاسة نرمين محمود، مقررة فرع المجلس، اليوم الثلاثاء، الندوات التوعوية لمناهضة العنف ضد المرأة، وخاصة فى كيفية مواجهة زواج القاصرات، بالتنسيق مع مديرية الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمحافظة.

وذلك من خلال إقامة حوار مجتمعي لرجال الدين والرائدات الريفيات عن ظاهرة زواج القاصرات بين الواقع والمأمول كأحد أشكال العنف ضد المرأة بمركز ومدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف بمجلس المدينة.

وتناول اللقاء مناقشة ظاهرة زواج القاصرات، وأسبابها والإطار التشريعي والقانوني لمناهضة زواج القاصرات، وجهود المجلس القومي للمرأة ببني سويف، في نشر الوعي بمخاطر زواج القاصرات الصحية، والإجتماعية والنفسية.

وطالب وكيل وزارة الأوقاف خلال اللقاء، أئمة المساجد بعدم الموافقة على عقد قران في المساجد لفتاة قاصر، ومطالبة الماذون إظهار الرقم القومي، وكارنيه عضوية نقابه المأذون، للتغلب على التحايل الذي يتم من الأشخاص المنتحلين لصفة المأذونين.

تم التوصية على عقد لقاءات مجتمعية مع القيادات الطبيعية بالمراكز ورجال الدين والعمد والرائدات الريفيات لنشر الوعي بين الأهالي في القرى بمخاطر زواج الفتاة قبل بلوغ السن القانوني 18 عاما، وضرورة الإبلاغ عن الحالات التي تتم بدون تحرير عقد زواج موثق نظرا للمخاطر التي تتعرض لها الزوجة بعد ذلك في حالة عدم وجود عقد زواج موثق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين