اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم: تجديد حبس النائب صلاح عيسى في "رشوة المقابر".. استكمال محاكمة 271 متهمًا في "حسم 2 ولواء الثورة"

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، عددا من الجلسات الهامة، ومنها النظر في تجديد حبس النائب صلاح عيسى في "رشوة المقابر"، محاكمة 21 متهما في قضية "استعراض القوة" بوسط البلد.

النظر في تجديد حبس النائب صلاح عيسى في "رشوة المقابر"

تنظر نيابة أمن الدولة العليا في تجديد حبس النائب صلاح عيسى، عضو مجلس النواب، عن دائرة الرمل، وثلاثة آخرين، احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة المقابر".

يشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين، أمرت في 11 يوليو الجاري بحبس المتهمين 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة المقابر".

وكشفت التحريات، في القضية 520 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، أن النائب السابق صلاح عيسى، قام باستغلال نفوذه، كعضو في مجلس النواب، والمجلس التنفيذي بالإسكندرية، لإنهاء تراخيص جبانات (مقابر) لمتهمين آخرين، مقابل رشوة مليوني جنيه.

وكشفت تحقيقات النيابة أن "عيسى" استعمل نفوذه في تسهيل وإنهاء إجراءات استصدار تراخيص بناء جبانات (مقابر) على قطعة أرض مملوكة لـ"ر. م." و"ل. ف."، نظير مليون جنيه تم زيادتها إلى مليوني جنيه على سبيل الرشوة.

اقرأ أيضا.. ضبط صاحب صالون الحلاقة المعتدي على شاب معاق ذهنيا بالشرقية (فيديو)

الجنايات تستكمل اليوم محاكمة 271 متهمًا في قضيتي "حسم 2 و لواء الثورة"

تستكمل محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، محاكمة 271 متهما، في قضيتي "حسم 2" ولواء الثورة".

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية حسم 2 تهم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمنى بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة"، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.

اقرأ أيضا.. اليوم.. النظر في تجديد حبس النائب صلاح عيسى في "رشوة المقابر"

محاكمة 21 متهما في قضية "استعراض القوة" بوسط البلد

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، محاكمة 21 متهمًا بالتشاجر واستعراض القوة بمنطقة وسط البلد.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقي، بعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان، وعبد الله عبد العزيز سلام، والمستشار أسامة يوسف أبو شعيشع والمستشارة فاطمة قنديل، وأمانة سر مجدي جبريل.

وأوضحت التحقيقات أن المشاجرة بين المتهمين نشبت بين صاحب محل للملابس الجاهزة بمنطقة عابدين سبق اتهامه في قضيتي "مخدرات" وبائع جائل سبق اتهامه في قضيتي "بلطجة" ومطلوب التنفيذ عليه في قضية ضرب بسبب افتراش المتهم الثاني بضاعته أمام محل المتهم الأول على أثر ذلك استعان كل منهما بأنصاره وتعدوا على بعضهم البعض بالتراشق بالحجارة والعصي الخشبية.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين الـ21 في 23 إبريل 2019 استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموه ضد عدد كبير من الأبرياء ممن تصادف وجودهم بمكان الواقعة بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم؛ لفرض السطوة؛ مما كان من شأنه إلقاء الرعب في نفوسهم وتعريض حياتهم للخطر على أثر صياحهم وإشهارهم للأسلحة النارية والبيضاء، مستخدمين في ذلك أسلحة، وقد وقعت الجرائم محل الاتهام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً