اعلان
اعلان

بمشاركة 30 متسابقا من جامعة عين شمس.."تنظيم الاتصالات" ينظم مسابقة للقبول العالمي

صورة أرشيفية

يستضيف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع كلية الحاسبات والمعلومات_ جامعة عين شمس _ مسابقة للقبول العالمي (UNIVERSAL Acceptance Hackathon) خلال الفترة من 25 إلى 27 أغسطس 2019 في مقر الجهاز بالقرية الذكية.

يأتي ذلك فى إطار المشاركة الفعالة للجهاز في فعاليات الخاصة القبول العالمي بالمشاركة مع هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة Internet Corporation For Assigned Names and Numbers (ICANN)، بمشاركة حوالي 30 متسابق من جامعة عين شمس وإشراف بعض الخبراء الأجانب من الفريق التوجيهي للقبول العالمي وهيئة الايكان ومشاركتهم كمتحدثين ومقيّمين للمشاريع في نهاية المسابقة.

رئيس "هيئة التخطيط العمرانى" يلتقى عددا من المسئولين.. تفاصيل

وتهدف المسابقة إلى تطوير قدرات مطوري برامج المستقبل وتوعيتهم بأهمية القبول العالمي وأهمية تطوير برامج ونظم الإنترنت لتكون جاهزة لاستقبال البليون مستخدم لشبكة الإنترنت القادمين.

ويعتبر القبول العالمي (Universal Acceptance (UA) مطلباً أساسياً لتحقيق إنترنت متعدد اللغات وخاصة فيما يتعلق بأسماء النطاقات وعناوين البريد الالكتروني بالحروف الغير لاتينية. .

وسيتحقق القبول العالمي (Universal Acceptance (UA) بتيسير استخدام أسماء النطاقات وعناوين البريد الإلكتروني بالحروف الغير لاتينية كأحد أهم متطلبات الإنترنت متعدد اللغات.وللتغلب على المعوقات التي تحد من إثراء المحتوى متعدد اللغات.

وحسب الفريق التوجيهي للقبول العالمي Universal Acceptance Steering Group (UASG) يعد أحد أهم معايير القبول هو تطوير كل ما له علاقة بنظم وتطبيقات الإنترنت كأسماء النطاقات وعناوين البريد الإلكتروني بحيث تكون قادرة علي التعامل بطريقة متسقة مع الحروف اللاتينية وغير اللاتينية على حد السواء من حيث قبولها والتحقق من صحتها وتخزينها ومعالجتها وعرضها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً