المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

افتتاح وحدة لتكسير وغربلة تعريف الفيروسيليكون.. تعرف على استخدامات هذا المعدن

أهل مصر
صورة أرشيفية
اعلان

قرر مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، افتتاح وحدة جديدة لتكسير وغربلة تعريف الفيروسيليكون أو محتوى السيليكون في صناعة السبائك العناصر المضافة 8.0٪ - 95.0٪ في مجموعة من سبائك الحديد والسيليكون.بشركة السبائك الحديدية بمدينة إدفو بأسوان، بتكلفة قدرها نحو 15 مليون جنيه، في إطار النهوض بالصناعة المعدنية في مصر.

اقرأ أيضا البترول تعلن ارتفاع الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر إلى 7.2 مليار قدم مكعب يوميا

وتعمل الوحدة بطاقة 200 طن/ساعة لفرز خمسة أحجام من الفيروسيلكون صعودًا من 100 طن/ساعة وفرز (3) أحجام فقط كانت تنتجهم وحدة التكسير المتوقفة، موضحا أنها توفر 4 ملايين جنيه سنويا من تكلفة العمالة.

يستخدم الفيروسيليكون كعامل deoxidizing أو محتوى السيليكون في صناعة السبائك العناصر المضافة 8.0٪ - 95.0٪ في مجموعة من سبائك الحديد والسيليكون.

ما هو الفيروسيليكون ؟

هي سبيكة تتكون من الحديد والسليكون، والفيروسيليكون هو فحم الكوك، خردة الصلب، والكوارتز (السيليكا أو) كمادة خام، مصنوع من الحديد فرن الصهر سبائك السليكون. السيليكون والأوكسجين هو السيليكا الاصطناعية السهل، لذلك الفيروسيليكون تستخدم في صناعة الصلب deoxidizer، ولأن SIO2 تنبعث منها الكثير من الحرارة المتولدة في الأكسجين، في حين أن درجة حرارة الصلب المنصهر هو أيضا مفيد لتحسين. وفي الوقت نفسه، يمكن إضافة عناصر سبيكة الفيروسيليكون وكيلا، وتستخدم على نطاق واسع في الهياكل الفولاذية المنخفضة سبائك الصلب الربيع، واضعة الصلب والفولاذ المقاوم للحرارة والسيليكون الكهربائية بين الفيروسيليكون في إنتاج سبائك الحديد والصناعات الكيميائية، وتستخدم كعامل مختزل.

اعلان