اعلان
اعلان

الجامعة البريطانية توفد 39 من طلابها لـ"لندن ساوث بانك" ضمن برنامج التبادل الطلابي

صورة أرشيفية

أرسلت الجامعة البريطانية في مصر ٣٩ طالباً من أبنائها في رحلة علمية إلى جامعة لندن ساوث بانك، وذلك بمشاركة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس، لمدة أسبوعين، ضمن برامج الرحلات الصيفية العلمية التي تنظمها الجامعة باستمرار.

اقرأ أيضًا.. مجلس الجامعات الخاصة يوافق على زيادة أعداد الطلاب بهندسة بدر

وتهدف الزيارة لدعم الطلاب في الانفتاح على العالم، مع تعزيز قدراتهم بما يجعلهم خريجين دوليين، من خلال التعرف على أحدث ما توصل إليه الشريك الأكاديمي من تقنيات حديثة ودراسات متطورة، تنعكس على خبراتهم العلمية والعملية.

ومن جهته أكد الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن السياسة التعليمية التي تتبناها الجامعة منذ نشأتها تتوافق تماما مع رؤية القيادة السياسية وخطة التنمية المستدامة - مصر ٢٠٣٠؛ وذلك بسبب النظرة المستقبلية لرئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية محمد فريد خميس، وإيمانه بأن الاستثمار في البشر هو من أعظم الاستثمارات التي تتقدم بها الأمم؛ لذلك فهو حريص على أن يصبح طالب الجامعة البريطانية خريجاً عالمياً وليس محلياً.

وقال حمد: "نعزز تفعيل التبادل الطلابيي مع جامعة لندن ساوث بانك - الشريك الأكاديمي للجامعة البريطانية في مصر، حيث نوفد كل عام مجموعة من الطلاب إليها، إضافة إلى المؤسسات الدولية التي يوجد شراكة بيننا وبينها، وهو ما يساهم في تنمية مهارات الطلبة، ويجعل منهم قيادات مستقبلية قادرة على النجاح وتحمل المسئولية في تخصصاتهم المختلفة".

وأوضح الدكتور محمد عيد، المشرف على المكتب الدولي بالجامعة البريطانية، أن إحدى المهام الرئيسية التي تختص بها إدارته هي تفعيل برامج التبادل الطلابي، لافتاً إلى أن فرص التبادل الطلابي متاحة لجميع أبناء الجامعة، سواء للطلبة المقيدين حالياً بكليات الجامعة البالغ عددها ١٠ كليات، أو للخريجين الجدد والقدامى.

وأشار عيد إلى أنه في شهر يوليو الماضي تم الاحتفال برجوع أول مجموعة من طلبة الفرقة الثالثة بقسم الاقتصاد إلى رحاب الجامعة، بعد قضاء فصل دراسي كامل في جامعة لندن ساوث بانك LSBU الشريك الأكاديمي للـ BUE والذى يمنح الشهادة البريطانية للخريجين.

وأضاف عيد: "نظم المكتب الدولي بالجامعة البريطانية في مصر للسنة الثانية على التوالي الرحلة الدراسية الصيفية لطلاب الفرقة الثالثة بأقسام إدارة الأعمال والعلوم السياسية بكلية إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الحاسبات، والتي بمقتضاها يقضى الطلاب أسبوعين كاملين في رحاب حرم جامعة لندن ساوث بانك في قلب العاصمة البريطانية، حيث دراسة المواد العلمية المقررة عليهم في السنة الدراسية القادمة".

وتابع المشرف على المكتب الدولي بالجامعة البريطانية أنه: يتلقى الموفودون والبالغ عددهم ٣٩ طالبا وطالبة خلال رحلتهم المواد العلمية في قاعات محاضرات الـ LSBU مع تقديم مكثف لمحتوي المادة من المحاضرين والأكاديميين العالميين الذين تتميز بهم جامعة لندن ساوث بانك كجزء من الثروة الأكاديمية لها، فضلاً عن إقامتهم في السكن الجامعي وسط زملائهم الطلاب من كل جنسيات العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس