اعلان

الموت أثناء الولادة.. حالات ترفض شركات التأمين صرف تعويضات لها

صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

يعد التأمين على الحياة بمثابة عقد مبرم بين المؤمن عليه وشركة التأمين، والذي من شأنه دفع المال لورثة المؤمن عليه، وفقا للشروط المتفق عليها بالعقد، وذلك في حالة وفاة صاحب البوليصة التأمينية، من أجل تلبية احتياجات المعيشية.

وفي هذا الصدد، فهناك العديد من حالات وفاة العملاء التي ترفض شركات التأمين على الحياة تعويضها، وعدم دفع المبلغ المتفق عليه في العقد لورثة صاحب البوليصة خلال مدة العقد التى تتراوح من سنتين إلى خمس سنوات، وهو أمر لا يعلمه الكثيرون، لذلك تستعرض "أهل مصر " الحالات التى ترفض شركات التأمين على الحياة تعويضها، ونرصدها على النحو التالي:

اقرا ايضا تباين ملحوظ لمؤشرات البورصة في منتصف جلسة اليوم الأربعاء

_ شركات التأمين على الحياة ترفض حالات الوفاة تحت تأثير المخدرات والكحول:

ترفض شركات التأمين على الحياة حالات الموت تحت تأثير المخدرات، حيث إن الشركة غير مسؤولة عن تعويض ذوي عملاء البوليصة التأمين بدفع مبلغ المال المتفق عليه في تلك الحالة.

_ ترفض شركات التأمين دفع المال لذوي المؤمن عليه عند اشتراكه في الأعمال الإجرامية:

شركات تأمين على الحياة ترفض دفع مستحقات العميل بعد وفاته في حالة ثبوت اشتراكه في أحد العمليات الإرهابية وبعض الأعمال الإجرامية المتورط فيها، وإذا ثبت عكس ذلك يتم صرف المستحقات لأسرته.

_ تمنع شركات التأمين على الحياة العملاء من ممارسة الألعاب الخطرة:

تشترط شركات التأمين على الحياة على العملاء عند الاتفاق على العقد عدن ممارسة الألعاب الخطرة التي تعرض حياة المؤمن عليه إلى الوفاة، مثل القفز من أعلى الجبال والطيارات وسباق السيارات التي قد تؤدي إلى هلاك السيارة وأصحابها.

_ عدم تعويض شركات التأمين على الحياة عند الوفاة أثناء الولادة:

شركات التأمين ترفض تعويض دوي العميلات السيدات في حالة الموت أثناء الولادة وفقا لشروط العقد ولكنها تدفع مصاريف الولادة.

_ حالات الانتحار ترفض شركات التأمين على الحياة صرف مستحقات المؤمن عليه:

الموت عن طريق الانتحار أحد أبرز الحالات التى ترفض شركات التأمين على الحياة صرف مستحقات المؤمن عليه لأسرته، وذلك في حالة تعمد صاحب التأمين الانتحار بعد الاتفاق على العقد وتسجيله، ولكن يتم دفع المستحقات إذا ثبت أن حالة الانتحار بدون قصد وتعمد منه، في تلك حالات أثناء أداء العمل الذي يتطلب المخاطرة بالحياة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية