خبير سياسي: أردوغان ينتهك الديمقراطية بوضوح.. وهذا الدليل (فيديو)

الشيماء زيدان

02:17 م

الأربعاء 21/أغسطس/2019

خبير سياسي: أردوغان ينتهك الديمقراطية بوضوح.. وهذا الدليل (فيديو)
أردوغان
حجم الخط A- A+

قال الدكتور بشير عبد الفتاح، الخبير بالشئون التركية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن لرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصبح يطيح برؤساء بلديات منتخبين خلال الانتخابات البلدية، في أكثر من واقعة، حيث تكررت هذه الفعلة منه عام 2016، و2018.



وأضاف "عبد الفتاح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" على فضائية "dmc" ، اليوم الأربعاء، أن أردوغان يتخلص فوراً من رؤساء البلديات خارج حزب العدالة والتنمية، بتهم التعاطف مع حزب العمال الكردستاني، أو التقارب مع عبد الله جولن ذلك لأنهم يشكلون تهديدًا لمشاريعه، ما يجعله يتخلص منهم فورًا، وذلك وفي هذا انتهاك واضح للديمقراطية والناخبين.


اقرأ أيضا.. أب يحاول إلقاء رضيعته من النافذة.. والسلطات تفتح تحقيقًا (فيديو)

وأكد "الخبير بالشئون التركية"، إلى أن تظاهرات الأتراك تأتى للتعبير عن غضبهم لإطاحة أردوغان بالديمقراطية وتحديه لإرادة الشعب التركية، مشيراً إلى أن ما ارتكبه أردوغان هو انتهاك واضح للديمقراطية وإرادة الناخبين، ولا يعير حقوق الإنسان ومعايير الديمقراطية أي اهتمام.


ولفت "بشير عبد الفتاح"، إلى أن الأكراد أمامهم أكثر من تحرك، أبرزها التحرك الأوروبي أمام المحاكم الأوروبية التي يمكن أن يلجأوا إليها كإجراء تصعيدي سياسي ضد أردوغان، خاصة أن خيار التظاهرات سيكون عواقبه وخيمة لكون الشرطة التركية معروفة بالقمع والعنف الشديد في التعامل مع التظاهرات خاصة مع الأكراد، أو تفجر انتفاضة كردية كبيرة.

موضوعات متعلقة