يبحث عنها المواطنون ويرفضها القانون.. هل يتيح البريد فتح حسابات بعملات أجنبية؟

وائل الطوخي

05:14 م

الأربعاء 21/أغسطس/2019

يبحث عنها المواطنون ويرفضها القانون.. هل يتيح البريد فتح حسابات بعملات أجنبية؟
حجم الخط A- A+

كشف مصدر مطلع بالهيئة القومية للبريد، أن قانون العمل بالهيئة يمنع تحويل الأموال أو فتح حسابات بعملات أجنبية، مشيرًا إلى أن ذلك الإجراء الذي يستهدف إضافة خدمات جديدة لمكاتب الهيئة وتحقيق طفرة في نوعية الخدمات المقدمة من الهيئة للمواطن يحتاج إلى تعديل القانون الذي يجعل المعاملات البريدية مقتصرة فقط على العملة المحلية.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن القانون المنظم للمعاملات المالية لهيئة البريد يحدد تحويل الأموال بالجنيه المصري دون أية عملة أجنبية أخرى.

اقرأ أيضًا.. أزمة مصانع الدرفلة صداع مستمر في رأس الحكومة .. وشعبة المعادن تنتظر قرار الضاء

وأشار إلى أن العميل إذا رغب في تحويل الأموال بأي عملة بخلاف الجنيه المصري يمكنه إرسالها لأي بنك لعلى أن يقوم البنك بدوره بإرسالها إلى هيئة البريد لكي تقوم بصرفها للمواطنين.

وكانت لجنة الاتصالات بالبرلمان أوصت بإضافة خدمات جديدة بمكاتب البريد وفتح حسابات بالعملة الأجنبية وتحويل الأموال بالعملات الأجنبية.

وشددت لجنة الاتصالات بالبرلمان في تقرير لها على أهمية المتابعة الدقيقة لتنفيذ خطة البريد بهدف تحويل مكاتب البريد إلى مراكز متكاملة لتقديم كافة الخدمات للجمهور وتوفير الخدمات إلكترونية للتسهيل على المواطنين وخاصة فى المدن البعيدة عن مراكز المحافظات.

موضوعات متعلقة