اعلان

محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً بلجنة التخطيط الحضاري لتطوير وتجميل المحافظة

عقد اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية اجتماع مجلس التخطيط الحضاري بالمحافظة، بحضور الدكتور مهندس شبل ضحا نقيب المهندسين بالمنوفية والمستشار عصام نديم المستشار القانوني للمحافظة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، ووكيل إدارة المرور، ومدير عام ثقافة المنوفية، ورئيس حي غرب، ورئيس حي شرق شبين الكوم، ومدير إدارة التنسيق والتراث الحضاري، ومدير إدارة الحسابات بالديوان العام.

تناول الاجتماع خطة المحافظة لتطوير وتجميل ورفع كفاءة الميادين بدائرة المحافظة وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين وبعض رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة. 

وأكد المحافظ أن عمليات التطوير تهدف إلي عودة المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، موجهاً بضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة والجهات المعنية ونقابة المهندسين للوصول إلى أفضل النتائج في عمليات التطوير مع تطبيق قواعد التحسين والتنسيق الحضاري للميادين والارتقاء النوعي بالحدائق والأرصفة، وكذا سرعة التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني لكل مرحلة، مع مراعاة الحفاظ علي الشكل الجمالي وتاريخ وبيئة المحافظة أثناء تنفيذ عمليات التطوير وتنظيم وضع الإعلانات بشكل مناسب لا يؤثر على كافة الميادين والشوارع .

كما أكد محافظ المنوفية على القيمة المكانية للميادين وأهمية توفير مبدأ الاستدامة لمشروعات التطوير من خلال التأكد من المواد الخام المستخدمة، كما شدد على أهمية التواصل مع بعض الجهات للتأكد منها على الانتهاء من أعمال التوصيل والصيانة قبل بدء مرحلة التطوير والتأكد من التزام هذه الجهات بعودة الشئ لأصله. 

وأوضح نقيب المهندسين استعداد النقابة التام للتعاون مع المحافظة في عمليات التطوير وجاهزية النقابة بكافة التصميمات والرسومات والاقتراحات وكذلك مرحلة التنفيذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة