اعلان

وداعا لبطء الإنترنت.. تعرف على كيفية حماية شبكة الواي فاي من الاختراق

تعرف على كيفية حماية شبكة الواي فاي من الاختراق، إن الواي فاي أصبح الآن من أهم أساسيات الحياة حيث يستخدمه كل فئات البشر في العمل والبحث والمذاكرة والاطلاع وأيضا الترفيه، ولكن اختراقه يجعلنا نواجه مشاكل أخرى في سرعة التحميل فيصبح استخدامه بطئ يعطلنا عن إنجاز جميع مهامنا بسهولة.

ولذلك جاءت لكم "أهل مصر" ببعض الخطوات التي يجب اتباعها لجعل الواي فاي أقل عرضة للاختراق.

- يجب عليك قبل كل شئ أن تقوم بتحديث الراوتر الخاص بك، واستخدام برامج الراوتر التابعة للجهات الخارجية مثل " DD-WRT" ، TOMATO"" .

- بعد ذلك عليك بتشغيل جدار حماية الراوتر، حيث تحتوي هذه الخاصية على وضع يسمى بوضع التخفي، التي تعمل على تقليل نسبة اختراق الواي فاي، كما أنه يجب عليك اختبار جدار الحماية للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح.

اقرأ أيضا..دراسة: الهواتف الذكية تقلل من إبداعك

- يجب عليك تمكين الحماية اللاسلكية، ويتم ذلك عن طريق النقر على عنوان " Wireless "، فخيار تشفير الاتصال اللاسلكي يكون موجودا في قائمة الأمان اللاسلكي " Wireless Security "، أو الأمان " Security "، أو الشبكة الأساسية " Primary Network "، لهذا يجب البحث عن خيارات الأمان، ثمَّ تحديد تمكين تشفير " WPA-PSK " أو " WPA-PSK2 "، ثمَّ إدخال كلمة مرور في المكان المخصص لذلك.

- وأخيرا تعطيل معرفة الشبكة، فإن تعطيل معرف خدمة " SSID " الذي يظهر عند عرض الشبكات المتاحة، يؤدي إلى عدم ظهور الشبكة أمام المخترقين، والجدير بالذكر أنه كلما قلت المعلومات التي يتوجب على الهاكر معرفتها ليتمكن من الاختراق، كان من الصعب الحصول على ثغرة تُستخدم في تهكير شبكة الواي فاي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو