اعلان

أهالي المصريين المحتجزين بليبيا يعلنون إطلاق سراح ذويهم

قال محمد الشروالي أبو العزايم، أحد أهالي المحتجزين بالأراضي الليبية، إن المحتجزين من أبناء قريتي ساقية داقوف والعكايشة التابعة لمركز سمالوط، شمال محافظة المنيا، تم الإفراج عنهم ".

واستكمل الشروالي في تصريحات صحفية خاصة لـ"أهل مصر"، أننا تلقينا اتصالات هاتفية من أبنائنا عقب خروجهم وأوضحوا أنهم كانوا محتجزين لدى الجيش الليبي، لافتًا إلى أنه تم الإفراج عنهم عقب الضغط الإعلامي المصري لمطالبة السلطات المصرية بالتحرك لخروج أبنائهم المحتجزين ببني غازي بالأراضي الليبية.

وكان أهالي قريتين بمركز سمالوط أعلنوا احتجاز 6 من الشباب، كانوا قد توجهوا للعمل بالأراضي الليبية منذ فترة للبحث عن لقمة عيش لهم وأسرهم، وأوضح أهالي قرية ساقية داقوف التابعة لمركز سمالوط شمال المنيا، أن 6 من أبناء مركز سمالوط تم احتجازهم منذ 20 يوما بعد توقيفهم قبالة بوابة طارق بن زياد في مدينة بني غازي بالأراضى الليبية دون أسباب معلنة، وكانوا قد توجهوا منذ عام للعمل بالأراضي الليبية في مجال المعمار وأسواق الخضر والفاكهة بمدينة بني غازي.

واستكمل الأهالي أن المحتجزين من أبناء قرية ساقية داقوف، هم كل من الشقيقين "محمد حسن علي كامل، و"بدري"، و"جمال عبدالناصر علي كامل"، و"محمد قاعود أبو العزايم مازن"، و"وليد منتصر علي كامل"، فيما تم احتجاز آخر يدعى "محمود وحيد فتحي" من أهالي قرية العكايشة التابعة لذات المركز.

وناشد أهالي المحتجزين بضرورة تدخل السلطات المصرية ووزارة الخارجية لمعرفة سبب احتجاز أبناء قريتي العكايشة وساقية داقوف وبحث أزمتهم حيث أنهم تم احتجازهم دون أسباب تعلن.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي سعى لإعادة 20 مصريا من أبناء قرية ساقية داقوف بعد احتجازهم بالأراضي الليبية وتم نقلهم على متن طائرة خاصة ومن ثم استقلوا أتوبيس قام بنقلهم إلى ديوان عام محافظة المنيا وسط فرحة عارمة من أهالي القرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة