اعلان

وزير التعليم العالي: منح دراسية بالجامعات لأبطال العالم في كرة اليد

الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التهنئة لأبطال المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين لحصولهم على بطولة كأس العالم، لأدائهم البطولى، ورفع اسم مصر بين دول العالم، وتقديرًا لأبطال العالم.

اقرأ أيضًا.. تسريب أسئلة وإجابات امتحان الجبر والهندسة الفراغية دور ثاني ثانوية عامة 2019 (صور)

وأعلن وزير التعليم العالي، بإعفاء طلاب الجامعات الحكومية من فريق منتخب كرة اليد للناشئين (جامعتا عين شمس -حلوان ) من المصروفات طوال فترة دراستهم بالجامعة، كما وجه بمنح الطلاب خريجي الثانوية العامة لهذا العام منحاً للدراسة بالجامعات الخاصة والأهلية والدولية فى الكليات التى يختارونها شريطة أن يكونوا مستوفين لشروط القبول بهذه الكليات.

كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي التنسيق، مع إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية البحرية للنقل البحرى والتكنولوجيا لتوفير منح للطلاب الدارسين بالأكاديمية من أعضاء الفريق تقديرًا لأدائهم البطولي، مؤكدًا على توفير منح للدراسة بالجامعات المصرية مستقبلا للطلاب الدارسين حاليا بمرحلة الثانوية العامة من أعضاء الفريق.

ووجه وزير التعليم العالي، أيضاً بصفته رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات المصرية بتقديم مكافأة مادية لكل طالب جامعى لاعب بالفريق وفق القواعد المنظمة فى هذا الشأن.

وكان قد حصد منتخب مصر لناشئى كرة اليد لقب كأس العالم للمرة الأولى بعد الفوز بالمباراة النهائية على منتخب ألمانيا، بنتيجة 32 – 28.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً