اعلان
اعلان

أبو الفتوح: البنك الأهلي يستحوذ على أكثر من 50% من استثمارات قناة السويس

يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن عملاء شهادات قناة السويس الجديدة لهم الحرية في استثمار أموال الفوائد في أوعية إدخارية أخرى.

اقرأ أيضا..حقيقة وقف التموين لتراخيص المخابز البلدية الجديدة بالمحافظات (مستند)

وأضاف أبو الفتوح في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر "، أن البنك الأهلي المصري يستحوذ على 35 مليارًا من أصل 64 مليارًا تم استثمارها في قناة السويس الجديدة.

أشار أبو الفتوح إلى أن العميل متاح له الاشتراك في أي نظام لاستثمار الفوائد حسب احتياجاته وكذلك يمكن لورثة صاحب الشهادة - في حالة وفاته - التوجه لأقرب فرع للبنك الأهلي مع شهادة الوفاة، وسيتم صرف عوائد الشهادة.

وكشف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن ودائع البنك الأهلي تصل إلى تريليون و200 مليار جنيه، ومبلغ فوائد شهادات قناة السويس الجديدة لا يعتبر ضخمًا بالنسبة للبنوك.

واجتذبت شهادات قناة السويس عند طرحها إقبالا منقطع النظير من المصريين وخاصة ممن تزيد أعمارهم عن 40 عاما، بجانب إقبال الشركات والهيئات الحكومية والخاصة عليها.

واستطاعت شهادات قناة السويس أن تجذب نحو 27 مليار جنيه من خارج القطاع المصرفي، حيث بلغ العائد عليها 12 في المئة، ثم ارتفع إلى 15.5 في المئة بعد تحرير سعر صرف الجنيه وإصدار البنوك الحكومية لشهادات بعوائد وصلت إلى 20 في المئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل