اعلان

محلات عطارة تصف علاج سام من "الخروع" لمنع الحمل.. والبرلمان يتحرك

النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب
كتب :

قالت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، إنه يوجد العديد من محلات العطارة التي تصف للمواطنين حبوبًا سامة من أجل العلاج، مشيرة إلى أن هذه المحلات تصف العلاج للحمل.

محلات العطارة

وإثر هذا، تقدمت النائبة بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن هذه الحبوب السامة، موضحة أن هذه الحبوب من الخروع، ويصفها العديد من العطارين على أساس أنها أحد وسائل منع الحمل الآمنة بل وأفضل من الوسائل التقليدية، منتقدة غياب الأجهزة المعنية ووزارة الصحة عن القيام بدورها وفرض رقابة على الحبوب المتداولة ومحلات العطارة.

اقرأ أيضًا.. حبس عاطل 4 أيام لحيازته كمية من مخدر الحشيش في السلام

طلب إحاطة

وذكرت النائبة فى طلب الإحاطة، أنه يتم وصف هذه الحبة للرجال بحجة أنها تعطي قوة إضافية لهم، إلا أن تناولها لمدة شهرين متتابعين، يصيب بألم فظيع في المعدة ويؤدي إلى التسمم، مضيفة أن المختصين يؤكدون أنه إذا تناول شخص من حبة إلى 6 حبات من بذور الخروع فإنها غير آمنة تمامًا، ويمكن أن تقتل شخصًا بالغًا، حيث أن قشور بذرة الخروع يحتوي على سم قاتل، ويمكن أن يسبب صدمة تدمير خلايا الدم، واضطرابات شديدة في السوائل والكيماويات، وتلف الكبد والكلى والبنكرياس ويؤدي إلى الموت.

مواد سامة

وأشارت إلى احتواء هذه الحبوب على مادة تسمى “الريسين”، وبتناول أي شخص هذه المادة بكميات كبيرة عن طريق البلع، فتبدأ تظهر على هذا الشخص أعراض تسمم غذائي حاد تشمل قئ وٳسهال دموى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)