اعلان

أوكرانيا.. مصرع 450 شخصا من منتسبي أجهزة حماية القانون

وزير الداخلية الأوكراني، أرسين أفاكوف
كتب : وكالات

أفاد وزير الداخلية الأوكراني، أرسين أفاكوف، اليوم الخميس، بأن أكثر من 450 شخصاً من منتسبي أجهزة حماية القانون الأوكرانية، لقوا مصرعهم منذ بداية العملية العسكرية في دونباس.

وزير الداخلية الأوكراني

أرسين أفاكوف

منتسبي أجهزة حماية القانون الأوكرانية

العملية العسكرية في دونباس

وفي هذا الصدد قال أفاكوف، في كلمة أثناء حضوره فعاليات أقيمت إحياء لذكرى منتسبي وزارة الداخلية الأوكرانية، الذين لقوا مصرعهم خلال قيامهم بأداء واجباتهم المهنية: "هناك 1671 شخصا من منتسبي أجهزة حماية القانون الأوكرانية لقوا مصرعهم منذ حصول أوكرانيا على الاستقلال، بينهم 455 شخصا لقوا مصرعهم منذ بداية تنفيذ عملية مكافحة الإرهاب في القسم الشرقي من أوكرانيا".

السلطات الأوكرانية

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع بأوكرانيا في شهر فبراير من نفس العام .

اقرأ أيضا..عودة أكثر من 1.3 ألف لاجئ إلى سوريا بينهم 700 طفل خلال 24 ساعة

ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة – فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 13 ألف من المواطنين. كما أن مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس تجري مناقشتها، بما في ذلك وفي إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي سبق ووافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للقضاء على تصاعد الأزمة، بما في ذلك وإقامة الهدنة. إلا أنه ما زالت الاشتباكات تقع بين طرفي النزاع رغم عقد عدد من اتفاقات الهدنة بينهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً