اعلان

جمارك مطار القاهرة تمنع تهريب 3 كيلو ونصف من الذهب في أجساد ثلاث سودانيات

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولى، من ضبط محاولة تهريب كمية من السبائك الذهبية بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنة 1976، بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، وتعديلاته وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

اقرا ايضا "الرقابة المالية" تدعو إلى تبني الحلول والتطبيقات التكنولوجية في التمويل متناهى الصغر

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط الجوية لشركة تاركو للطيران رقم 112 القادمة من الخرطوم اشتبه مأمور الضبط والتفتيش فى راكبة سودانية.

وبالعرض على نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكبات من مأمور الجمرك تحت مدير الحركة والمشرف على العمل بالصالة، فلم يتم العثور على أشياء ذات قيمة داخل الحقائب، وتقرر تفتيش ثلاث راكبات ذاتيا.

وفي غرفة التفتيش الذاتى تم بمعرفة صفاء سالم مأمور التفتي، وجدت 4 سبائك ذهبية بوزن 1185 جراما مع الراكبة الأولى، و3 سبائك ذهبية بوزن 1180 جراما مع الراكبة الثانية، و4 سبائك ذهبية بوزن 1090 جراما مع الراكبة الثالثة، بإجمالى 11 سبيكة بوزن 3 كيلو ونصف من الذهب مخفاة على أجسادهن تحت الملابس الشخصية الخاصة بهن.

وقرر إبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط جمركي للراكبات تحت أرقام 27 و 28 و 29 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً