اعلان

طريقة قلى الباذنجان بدون ما يشرب زيت بمعلقة واحدة من هذه الوصفة

يتميز الباذنجان بمذاقه الشهي لذا يدخل في وصفات معينة متميزة، وأشهرها المقلي لتخليله أو عمل صينية المسقعة باللحم المفروم أو بابا غنوج بالطحينة، وفي بلاد الشام المقلوبة بالباذنجان، وتواجه كل ست بيت مشكلة عند قلي الباذنجان بسبب تشربه الزيت بكميات كبيرة، وتصبح الوصفة ثقيلة على المعدة فتناول الأطعمة المحتوية على نسبة زيت قلي عالية تؤثر على صحة الأشخاص.

وتتنوع وصفات الباذنجان من حيث لونها وطعمها وحجمها، ويتدرج لونها بين اللون البنفسجي والأسود، ويوجد منه ما يأتي باللون الأبيض، وهذا النّوع موجود يوجد في الهند وبعض بلدان آسيا.

قلي الباذنجان

 طريقة قلي الباذنجان

يتميّز الباذنجان بطعمه الخفيف والمر أحيانا إذا كان نيء، وبعد قليه يصبح طريا ذو مذاق شهي، ولكن هناك مشكلة تواجه الكثير من النساء في تحضير الباذنجان أو قليه هي أن الباذنجان يمتص الكثير من الزيت، الأمر الذي يجعله غير قابل للأكل، ولمساعدتك في حل هذه المشكلة، نُقدم لكِ سيدتي بعض الخطوات البسيطة للتخلّص منها: 

طرق قلي الباذنجان من غير أن يمتصّ الزّيت 

قطعي الباذنجان حلقات، وابدأي في الخطوة .. قومي برش كمية قليلة من الملح على جانبي الباذنجان، ضعي الباذنجان في مصفاة بلاستيكية واتركيه ثلاثين دقيقة أو أكثر، بعد تطبيق هذه الخطوة سوف تجدين أن السوائل تخرج من الباذنجان، فالملح هنا في الوصفة يُسرع من قلي الباذنجان. 

قطعي الباذنجان حسب رغبتك، وضعيه في مصفاة، ثم ضعيه في الشّرفة أو مكانٍ مرتفع تحت الشّمس؛ تقوم هذه الطّريقة على تجفيف الباذنجان، ومنعه من امتصاص الزّيت.

قطّعي الباذنجان إلى مكعّباتٍ أو دوائر، ثمّ ضعيه في طبق مقاوم للحرارة خاصّ بالمايكروويف، ثمّ قومي بشيّ الباذنجان لمدّة دقيقتين فيه، وهذه الطّريقة يُمكن أن تقومي بها بدلاً من الطّريقة التي ذكرناها سابقاً. 

تأكدي دوما بأن الزيت المحضّر للقلي ساخناً، وليس باردا قبل إضافة الباذنجان إليه، وقومي بوضع الباذنجان المقلي فوق أوراق المطبخ لامتصاص الزّيت الزّائد. استعملي الباذنجان ذات الحبّة المتوسّطة أو الصّغيرة، لأن الألياف الموجودة فيها تكون متماسكة أكثر، ممّا يُقلل من امتصاص الزّيت، ويكون طعمها ألذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي