اعلان

اكتمال هيئة المجلس السيادى بعد أداء التعايشي اليمين الدستورية

هيئة المجلس السيادى بالسودان
كتب : وكالات

أدى محمد حسن التعايشي، العضو الـ11 بالمجلس السيادي، يوم الخميس، اليمين الدستورية أمام رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس القضاء المُكلّف عباس علي بابكر، في قصر الجمهوري بالعاصمة الخرطوم.

المجلس السيادي

عبدالفتاح البرهان

محمد حسن التعايشي

قوى الحرية والتغيير

ولم يتمكن التعايشي، العضو الخامس المُرشح عن قوى إعلان الحرية والتغيير، في تشكيلة المجلس من أداء اليمين إلى جانب باقي الأعضاء الـ10 الأربعاء، بسبب وجوده خارج البلاد.

ولد التعايشي في عام 1973 بمنطقة رهيد البردي بولاية جنوب دارفور، وتلقى تعليمه الثانوي بمنطقة برام، ومنها إلى جامعة الخرطوم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وانضم التعايشي إلى طلاب حزب الأمة القومي، بزعامة الصادق المهدي، ولمع نجمه سياسياً محنكاً وخطابياً مفوهاً في الأركان السياسية بالجامعة، وحظي بشعبية واسعة وسط الطلاب.

المجلس السيادي

عبدالفتاح البرهان

محمد حسن التعايشي

قوى الحرية والتغيير

وترأس التعايشي أول اتحاد لطلاب المعارضة بجامعة الخرطوم في عام 2003، ولعب دوراً كبيراً في استعادة الاتحاد الذي كان يسيطر عليه الطلاب الإسلاميون لسنوات. وتخرج من جامعة الخرطوم بعد أن قضى في ردهاتها فترة 10 سنوات.

الطلاب الإسلاميون

جامعة الخرطوم

اقرأ أيضا..مصرع مضيفة طيران بحادث سير مروع في السعودية (فيديو)

وترك التعايشي حزب الأمة في عام 2009، وهاجر إلى بريطانيا، ووجه نشاطه في العمل المدني وعلى وجه الخصوص في مجال فض النزاعات والحروب في البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً