اعلان

وصفات تخلصك من سمنة البطن تماما .. تخلصي من الكرش مع 10 نصائح

التخلص من سمنة البطن

مشكلة كل مرآة بعد الحمل أو حتى إن كانت في الوزن المثالي لها هو بروز البطن، فكيف تتخلص من سمنة البطن نهائيا؟، تعتبر تمارين البطن الأصعب تنفيذا وأبطأ نتائج كما أنها تحتاج لطاقة للقيام بها، لذا للحصول على بطن مسطحة عليك سيدتي أن تبدئين برحلة التخلص من سمنة البطن بوصفات طبيعية و تمارين بسيطة.

سمنة البطن تؤثر سلبيا في شكل الجسم و لا تجعلك ترتدي ما يريحك من الملابس حيث تصبح عقبة أمام ارتدائك لفساتين السهرة لذا اتبعي وصفة التخلص من سمنة البطن نهائيا.

وصفات تخلصك من سمنة البطن 

وصفة للتخلص من سمنة البطن نهائيا 

المكوّنات 

ملعقة من كل من القرفة، والعسل، والكاكاو. 

طريقة التحضير

1- مزج المكوّنات بشكل جيد.

2- تناول ملعقة من المزيج على الريق قبل وجبة الإفطار يوميا.

تساعد هذه الوصفة على سد الشهية، وإذابة الشحوم، وحرق السعرات الحرارية، كما يعين على خفض مستوى السكر في الدم.

نصايح التخلص من سمنة البطن 

1- تجنب الإفراط في أكل الأطعمة الغنية بالدهون، والتي تحتوي على نسبة عالية من الملح والبهارات التي تزيد الشهية، وتؤدي إلى احتباس الماء في الجسم.

2- الابتعاد تماماً عن الوجبات السريعة والحلويات وغيرها.

3- التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية وخاصّة النباتيّة منها، بما في ذلك الفواكه والخضروات التي تحتوي على السكر الطبيعي المنشط للجسم، وعلى كميات عالية جداً من الماء المُليّن للأمعاء والمسهّل لحركة الفضلات، كما أن الخضروات تزيد الشعور بعدم الرغبة في تناول الطعام.

4- شرب كميات كبيرة من السوائل الطبيعيّة خاصة الماء، حيث يجب أنّ تتراوح الكمية المتناولة يومياً بين الثمانية وعشرة أكواب على أقلّ تقدير، حيث يساعد ذلك على تنظيف السموم من الجسم، كما يجب تجنّب شرب المشروبات الغازية. 

5- استبدال وجبة العشاء بوجبة خفيفة أو الاستغناء عنها تماماً، والحرص على عدم تناول المأكولات عالية الدسم قبل النوم مباشرة. 

6- شرب المشروبات العشبيّة التي أثبتت فعاليتها في إنقاص الوزن خلال وقت قصير، بما في ذلك الشاي الأخضر، والنعناع، والزنجبيل.

7- الاهتمام بوجبة الإفطار كونها أساساً لتحقيق الرشاقة، حيث تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة. 

8- الابتعاد تماماً عن الأسباب المؤدية إلى الشعور بالقلق والتوتر، والحرص على اكتساب الطاقة الإيجابيّة، حيث إنّ الضغط النفسيّ يحفز الجوع كنوع من تفريغ الطاقة المكبوتة. 

9- ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل متواصل لمدة ساعة يوم و يوم، وجعلها جزءاً لا يتجزأ من العادات الحياتية ، لضمان شدّ ونحت الجسم والتخلّص من السيلوليت، ومن هذه التمارين المشي، والركض، والسباحة، وممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالبطن لإزالة الكرش والاستمرار بذلك. 

10- النوم لساعات كافية بمعدّل لا يقلّ عن ثماني ساعات، والحرص على تنظيم الساعة البيولوجية في الجسم، حيث تؤثّر قلة النوم في حاجة الجسم للطعام وتزيدها بشكل ملحوظ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً