اعلان

الجيش الليبي يعلن تصديه لهجوم لقوات الوفاق جنوب العاصمة

كتب : وكالات

أعلن الجيش الليبي، اليوم الخميس، أنه صدّ هجمات شنتها قوات الوفاق على عدد من المحاور، وأحبط مخططاً حاولت من خلاله التقدم في مناطق جنوب العاصمة طرابلس.

وتشهد طرابلس منذ أمس الأربعاء تصعيداً عسكرياً بين الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق، بعد أيام من هدوء نسبي، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في محاورها الجنوبية، باستخدام جميع أصناف الأسلحة الثقيلة، وكذلك الطيران الحربي.

اقرأ أيضاً: استقالة رئيس الوزراء الإيطالي.. الأسباب والموقف من ليبيا ومستقبل ملف الهجرة

وقال المسؤول الإعلامي للواء 73 مشاة المنذر الخرطوش، في بيان، إن "وحدات الجيش تصدت الخميس إلى هجوم قادته الميليشيات المسلحة التابعة للوفاق بمحور كاريزما، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح".

يأتي هذا بعد ساعات، على إفشال هجوم مماثل على منطقة "السبيعة"، حاولت من خلاله قوات الوفاق التقدم عسكرياً والسيطرة على بعض المواقع الاستراتيجية الموجودة جنوب العاصمة طرابلس، تزامناً مع ضربات جويّة نفذها سلاح الجوّ التابع للجيش الليبي، على 4 مواقع للوفاق بطرابلس.

اقرأ أيضاً: أسرار جديدة عن مقتل القذافي.. تفاصيل تحول "بلحاج" من الصوفية إلى الإرهاب.. سجن أبو سليم بداية الرحلة من ليبيا إلى أفغانستان.. هل سيعود "عبد الحكيم" لعقد المؤامرات مرة أخرى في صحراء طرابلس

وجاء هذا التصعيد العسكري عقب وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى الطرفين وتحشيد مزيد من المقاتلين، للمشاركة في المعركة الدائرة منذ أكثر من 4 أشهر حول العاصمة طرابلس، في مشهد ينذر بموجات عنف جديدة، في هذا البلد، الذي تراجعت فيه فرص السلام، لصالح الحسم العسكري للأزمة، التي يتخبّط فيها منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي