عودة أسود الأرض.."ولاد رزق 2" يكتسح موسم العيد.. وفي عيون النقاد فيلم بوليسي يعتمد على التسلية

ads

منى رجب

11:44 م

الخميس 22/أغسطس/2019

عودة أسود الأرض..ولاد رزق 2 يكتسح موسم العيد.. وفي عيون النقاد فيلم بوليسي يعتمد على التسلية
حجم الخط A- A+

"عودة أسود الأرض".. هذه هي الجملة التي بسببها امتلأت السينمات، حيث حقق الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق" نجاحًا كبيرًا وإنجازًا جديدًا لم يحققه أي فيلم، وذلك بعد أن وصل "ولاد رزق 2" لأعلى إيراد أسبوعي في تاريخ السينما المصرية.

ووصل إجمالي إيراداته في أول 7 أيام من عرضه بالسينما إلى 43 مليون جنيه، رغم قوة الأفلام التي تواجدت معه خلال الموسم، مثل "خيال مآتة" للنجم أحمد حلمي، "الفيل الأزرق 2" للنجم كريم عبد العزيز، "الكنز 2" للفنان محمد رمضان، "أنت حبيبي وبس" لبوسي ومحمود الليثي، إلا أن "ولاد رزق" سيطر وتصدر الإيرادات بقوة، فخلال موسم عيد الأضحى المبارك، شهد الفيلم ازدحامًا كبيرًا على جميع دور العرض، ولهذا سألت "أهل مصر" بعض النقاد عن أسباب نجاحه وتصدره المشهد.

اقرأ أيضا.. انفراد.. لينا أحمد الفيشاوي تفضح والدها بأخر محادثة بينهما.. الأب: "أتمنى أن أمحي هذه العلاقة من حياتي" (فيديو)

عودة أسود الأرض..ولاد


تقول الناقدة ماجدة خير الله إن فيلم "ولاد رزق" به كل عناصر التشويق التي تناسب هذه النوعية من أفلام الأكشن والحركة، مثل المفاجآت والانقلابات أغلبية الوقت؛ حتى لا يتوقع المشاهد إلى أين تتجه الأحداث، بجانب الاستخدام الجيد لأبطال الفيلم في معظم الأوقات، وتابعت: "التصوير جيد جدًّا، ليس فقط لمشاهد الحركة، ولكن طوال الأحداث، مع الاهتمام بالإضاءة في المشاهد الداخلية والخارجية"، وأكدت أنه من مميزات "ولاد رزق" أنه فيلم لا يدعي تقديم شيء غير المتعة والتسلية.

وأكدت أن النجاح يقاس بمدى إقبال الجمهور؛ لأنه فيلم تجاري، المهم أن يجد الجمهور فيه قدرًا من المتعة الجديدة، فهذا الفيلم وضع نفس الفريق في مغامرة ثانية، بجانب أن الأفلام التي عرضت تتناسب مع جمهور العيد الذي يبحث عن الكوميديا أو الأكشن، وأعتقد أن "ولاد رزق" هو الأكثر انضباطًا في هذا السياق.

ويرى الناقد نادر عدلي أن "ولاد رزق" فيلم بوليسي له حبكة درامية جيدة، ويقوم على النصب والأداء الحركي ومطاردات السيارات والضرب في المعارك بين الأطراف المتصارعة وهكذا.

عودة أسود الأرض..ولاد


وعن سبب تصدره المشهد في أفلام موسم عيد الأضحى قال "عدلي" إنه يقوم على خمسة أبطال معروفين ولهم شعبية عند الجمهور، مثل"أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داود وكريم قاسم"، ومخرج على مستوى جيد جدًّا، مثل "طارق العريان"، الذي يضيف لأي عمل يقدمه، كما أن الفيلم يحمل قدرًا كبيرً من التسلية لدى المشاهد.

موضوعات متعلقة