اعلان

البنك الزراعي لـ"أهل مصر": ندرس أسعار العائد في ضوء قرارات البنك المركزي واتجاهات السوق المصرفي

أكد السيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري، أن تخفيض المركزي لأسعار الفائدة بواقع 1.5% سيعمل على احتواء الموجة التضخمية، وتشجيع معدل نمو الناتج القومي، بالإضافة إلى خلق فرص عمل، وانخفاض معدل البطالة.

وأضاف "القصير"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك اتجاه عالمي للبنوك المركزي لخفض أسعار الفائدة كمحفز للاقتصاد ككل وزيادة معدلات النمو من خلال التوسع في الأنشطة والاستثمار.

المصرف المتحد: خفض الفائدة بواقع 1.5 % سيقلل تكاليف التمويل ويساهم في سد عجز الموازنة

وأوضح رئيس البنك الزراعي، أن مصرفه سيعقد اجتماعا لدراسة أثر قرار البنك المركزي على معدل الفائدة، لافتا أن البنك الزراعي ينظر في أسعار العائد في ضوء قرارات البنك المركزي واتجاهات أسعار الفائدة في السوق المصرفي .

 يذكر أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري فقررت في اجتماعهـا اليـوم الخميس خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل الى 14.25٪ و15.25٪ و14.75٪على الترتيب. كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس ليصل الي 14.75٪.

 وقالت اللجنة فى قرارها المصاحب لهذا القرار أن انخفاض المعدل السنوي للتضخم العام والأساسي استمر فى التراجع ليسجل 8.7% و5.9% في يوليو 2019 على الترتيب، وهو ادني معدل لهما منذ ما يقرب من أربع سنوات، على الرغم من إجراءات ضبط المالية العامة للدولة المطبقة مؤخراً والتي أدت الى تغطية تكاليف معظم المنتجات البترولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم