إعادة الجثث للمشرحة.. تفاصيل جديدة في واقعة ضحايا "بيارة" صرف صحي بأسيوط

اسيوط-مدحت عرابى

01:47 ص

الجمعة 23/أغسطس/2019

إعادة الجثث للمشرحة.. تفاصيل جديدة في واقعة ضحايا بيارة صرف صحي بأسيوط
حجم الخط A- A+

لقى أربعة أشخاص مصرعهم، مساء اليوم الخميس، داخل بيارة صرف صحي بمدينة صدفا في أسيوط، اختناقا، على خلفية نزولهم بداخلها لاستخراج خرطوم سيارة الكسح.

كان اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من العميد أحمد الراوي، رئيس مباحث المديرية، يفيد بمصرع كل من عصام زهران إسماعيل (35 عاما- سائق)، وأيمن سعدي محمد حسين (32 عاما- عامل)، وزين عبدالستار علي (32 عاما – عامل)، ومجاهد نشأت مجاهد (15 عاما)، وذلك في أثناء قيامهم بتفريغ حمولة سيارة الكسح بداخل بيارة للصرف الصحي بمدينة صدفا بجوار مكتب البريد، حيث سقط خرطوم السيارة منهم فنزل أحدهم بداخل البيارة ولكنه لم يخرج، وتوالوا في النزول إلى داخل البيارة، ولكنهم لم يستطيعوا الخروج، ولقوا جميعا حتفهم اختناقا.

وانتقلت قوات الشرطة برئاسة الرائد محمد قرشي رئيس مباحث صدفا، وبرفقته سيارات الإسعاف التي نقلت الجثث إلى مشرحتي مستشفيي "صدفا" و"الغنايم" المركزيين، ويجري تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة.

كما أمرت نيابة صدفا بمحافظة أسيوط، بعودة جثث الـ 4 أشخاص الذين لقوا مصرعهم إثر سقوطهم في بالوعة صرف بالبندر دائرة المركز للمستشفى، وذلك بعد أن صرحت بدفنهم وأمرت بتسليم الجثامين لذويهم.


وذكر أحد الأهالي لـ"أهل مصر"، أن إدارة المستشفى بعد أن صرحت لأهالي المتوفين بتسلم الجثث تنفيذا لقرار النيابة وتجهيزها للدفن، ووصلت الجثث بالفعل للمنازل وتم تجهيزها للدفن؛ فوجئ الأهالي بسيارات الشرطة تصل بقرار جديد للنيابة بإعادة الجثث مرة أخرى لمشرحة المستشفى، وإلا لن يتم استخراج تصريح الدفن ولفت إلى أن الأهالي أعادوا الجثث مرة أخرى للمستشفى وينتظرون إفراج النيابة عن الجثث.

وأصدر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط تعليماته بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق ومعرفة ملابسات واقعة وفاة سائق و3 مواطنين، ومتابعة تقرير النيابة العامة وتكليف مديرية التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات عاجلة لأسر المتوفين.

إعادة الجثث للمشرحة.. تفاصيل جديدة في واقعة ضحايا "بيارة" صرف صحي بأسيوط
إعادة الجثث للمشرحة.. تفاصيل جديدة في واقعة ضحايا "بيارة" صرف صحي بأسيوط
موضوعات متعلقة