اعلان

3 أهداف يسعى الأهلي لتحقيقها أمام اطلع بره اليوم في دوري أبطال أفريقيا (تقرير)

الأهلي

يستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية مساء اليوم الجمعة، مباراة بين الأهلي بطل الدوري المصري الموسم الماضي ونظيره اطلع بره الجنوب السوداني، في إطار منافسات إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحقق المارد الأحمر فوزا كبيرا بلقاء الذهاب أمام الفريق الجنوب السوداني، حيث فاز الأهلي برباعية نظيفة وأحرز الأهداف علي معلول وأحمد الشيخ ووليد أزارو أحرز هدفين، وأقيم هذا اللقاء أيضا علي ملعب برج العرب بالإسكندرية بدلا من السودان وذلك بعد موافقة فريق اطلع بره.

ويعتبر لقاء اليوم بمثابة تحصيل حاصل للنادي الأهلي الذي ضمن بنسبة كبيرة جدا تأهله للدور ال32 في البطولة الإفريقية، ويسعي الفريق الأحمر تعدد مكاسبه اليوم أمام اطلع بره بقيادة المدرب المؤقت محمد يوسف.

إقرأ أيضا.. غياب معلول وأزارو وصبحي عن قائمة الأهلي لمواجهة إطلع بره

ويرصد "أهل مصر" 3 أهداف يسعي الأهلي لتحقيقها أمام فريق اطلع بره الجنوب السوداني اليوم :

1- التأهل لدور ال32

يسعي الأهلي لتأكيد تأهله لدور ال32 في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 4-0، حيث أن الفوز اليوم أيضا بنتيجة كبيرة تبعث رسالة قوية للمنافسين بأن النادي الأهلي يسعي بقوة لتحقيق هذا اللقب في الموسم الحالي بعد غياب أكثر من 6 سنوات عن التتويج بهذا اللقب الكبير.

2- تعويض الجماهير عن الخروج من كأس مصر

يسعي لاعبو النادي الأهلي في لقاء اليوم تقديم أداء قوي وتحقيق نتيجة كبيرة تعوض الجماهير عن خسارة مباراة بيراميدز وتوديع بطولة كأس مصر مبكرا من دور الـ16، مما نتج عنه غضب جماهيري كبير أدي إلي إقالة المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي من تدريب الفريق.

الفوز اليوم سيخفف من غضب جماهير الأهلي قليلا الذي هدفها الأول والأخير حصد بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة والمشاركة في كأس العالم للأندية 2020.

3- إعطاء الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين

لقاء اليوم يعتبر فرصة ذهبية لبعض اللاعبين الذين لا يشاركون باستمرار في المباريات لإثبات نفسهم اليوم أمام الجهاز الفني والجمهور الأهلاوي، حيث سيتم إحداث تغييرات كبيرة في تشكيلة الأهلي الأساسية اليوم ويأتي علي رأسها مشاركة صلاح محسن كمهاجم أساسي بدلا من المهاجم المغربي وليد أزارو الذي تم استبعاده من قائمة المباراة، هذا بالإضافة لاحتمالية مشاركة الصفقات الجديدة مثل محمود متولي ومجدي قفشة والنجم المالي أليو ديانج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً