اعلان

بعد اختبار أمريكا لصواريخ كروز.. روسيا تحذر الأمم المتحدة من وقوع سباق تسلح يستحيل السيطرة عليه

صورة أرشيفية
كتب :

حذرت روسيا من خطر وقوع سباق تسلح، تشعل وقوده الولايات المتحدة، مؤكدة أن هناك احتمالات كبيرة بوقوعه؛ نظرا لتصاعد طموح أمريكا الجيوسياسي. وقال ديمتري بولونسكي، نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث خطط أمريكية لتطوير ونشر صواريخ متوسطة المدى: "هل تعون أن الطموح الجيوسياسي للولايات المتحدة قد يضعنا جميعا على مسافة خطوة واحدة من سباق تسلح، وربما لن نستطيع أن نسيطر عليه، أو نتحكم فيه بأي طريقة مهما كانت؟".

اقرأ أيضا: حريق غابات الامازون يضع العالم في أزمة.. الأمم المتحدة: أكبر مصدر للأوكسجين على الأرض

الولايات المتحدة مستعدة لسباق تسلح

وتابع نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة أنه "لدينا مخاوف كبيرة تجاه ما يمكن أن يؤدي إليه ذلك:". منوها بأن "زملاءنا الأمريكيين ليست لديهم نفس المخاوف". وأشار ديمتري بولونسكي إلى أن "الولايات المتحدة مستعدة لسباق تسلح"، وأن روسيا "مستعدة لحوار جاد للسيطرة على أنشطة التسلح"، متهما دول أوروبا بالتهاون مع الإجراءات الأمريكية.

اقرأ أيضا: اليابان تأسف لقرار كوريا الجنوبية إنهاء اتفاق لتبادل الاستخبارات العسكرية

اختبار صواريخ كروز

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية صرحت الاثنين الماضي أنها اختبرت صواريخ كروز تقليدية قادرة على إصابة الهدف على بعد أكثر من 500 كيلو متر، وهو أول اختبار للصواريخ تجريه الولايات المتحدة منذ انسحبت من معاهدة حظر القوى النووية متوسطة المدى، التي وقعتها في الحرب الباردة.

الصين هي الهدف الرئيسي

وعن الغاية من التجربة الصاروخية، وهل تحمل رسالة إلى الصين أو روسيا أو كوريا الشمالية، أكد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أن "الصين هي الهدف الرئيسي من التجربة الصاروخية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة