الإفتاء توضح حكم لبس المايوه الشرعي.. فيديو

أهل مصر

11:51 ص

الجمعة 23/أغسطس/2019

الإفتاء توضح حكم لبس المايوه الشرعي.. فيديو
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

حددت دار الإفتاء ضوابط وحكم لبس المايوه الشرعي، أو "البوركيني" كما يطلق عليه البعض، عبر مقطع فيديو بعنوان "المايوه بين الحلال والحرام"، منشور عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية عبر الفيس بوك، قائلة: إنه مع قدوم موسم الصيف، تكثر الأسئلة حول ارتداء المايوه الشرعي عند النزول للبحر".

حكم لبس المايوه الشرعي
شرط خامة المايوه.. غرفة السياحة تقرر عدم منع المحجبات من نزول حمامات السباحة بالفنادق

وأوضحت الدار في الفيديو أن الشرع طالب المرأة بالالتزام بزي وهيئة معينة تتمثل في ستر عورتها أمام الرجل من غير محارمها، والتي تشمل جميع البدن ما عدا الوجه والكفين والقدمين.


حكم لبس المايوه الشرعي
وأكدت الدار أن زي المرأة يجب أن يكون ساترا للعورة، فضلا عن أنه لا يشف ويكشف الجسم، ولا يصف معالم جسدها، وبناء عليه إذا كان المايوه الشرعي مُخل بإحدى هذه الشروط فلا يجوز ارتدائه، أما إذا كان ساترا للعورة فيجوز استعماله".

وكانت قد أصدرت غرفة منشئات السياحة أمس الخميس قرارًا بعدم منع المحجبات من استخدام حمامات السباحة بالفنادق، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بعد ورود عدة شكاوى لها.

حكم لبس المايوه الشرعي
وقالت إن الشكاوى أثبتت قيام بعض الفنادق والقرى السياحة بمنع نزول حمامات السباحة بالمايوه الطويل او ما يسمى بـ”المايوه الشرعي”، مطالبة بضرورة إتاحة الفرصة للمحجبات بنزول حمامات السباحة، طالما أن خامات المايوهات الطويلة لا تضر بالصحة العامة أو وملائمة لحمامات السباحة، وليس لها أثر سلبي على صحة الإنسان.

موضوعات متعلقة