اعلان
اعلان

بـ6 مليارات دولار.. هل تتمكن آبل من منافسة نتفليكس في مجال منصات المحتوى الرقمي؟

تعتزم شركة آبل ضخ استثمارات بنحو 6 مليارات دولار بهدف تدشين محتوى فيديو خاص لجذب المستخدمين إلى منصتها الجديدة تحت مسمى ”Apple TV plus“ التي تقوم بتطويرها في الوقت الحالي.

التخطيط تعلن مستهدفات منظومة الإصلاح الإداري للدولة بخطة التنمية المستدامة لعام 2019/2020

تشير التوقعات إلى صعوبة منافسة آبل لشركة نتفلكس وضعف محاولات مزاحمتها في مجال المنصات الرقمية نظراً لحجم استثمارها الحالي في الخدمة، حيث استثمرت حوالي 14 مليار دولار هذا العام في تطوير المحتوى، في الوقت الذي تسعى فيه آبل للتغلب على منافستها خدمة ”Disney plus“ والتي سيتم إطلاقها في 12 من نوفمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يبلغ الاشتراك الشهري لخدمة بث الفيديو الجديدة في الولايات المتحدة 10 دولارات، والذي سيكون أعلى بالمقارنة باشتراك Disney plus البالغ 9 دولارات شهريًا حيث من المقرر إطلاق الشركة الأمريكية لتلك الخدمة في غضون الشهرين المقبلين.

ونجحت شركة آبل في جذب اهتمام مخرجي ومؤلفي هوليوود من خلال عرض استثمارات أكبر في بداية عملية الإنتاج، كما أنها عززت ميزانية تطوير المحتوى للسنة الأولى من الخدمة من مليار إلى 6 مليارات دولار، في محاولة لإنشاء مكتبة محتوى قادرة على التنافس في هذه السوق.

وستقدم الشركة أيضًا نسخة تجريبية مجانية، حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بالخدمة دون مقابل قبل شراء الاشتراك الشهري وأعلنت آبل عن تطويرها 14 برنامجًا سيتم إصدار بعضها في اليوم الأول، وإضافة المزيد من العروض فيما بعد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً