اعلان
اعلان

تعرف علي "عمر السومة" لاعب أهلي جدة وحقيقة انتقاله للقلعة الحمراء

يبحث الكثيرون لمعرفة من هو عمر السومة، اللاعب السوري المحترف في صفوف نادي أهلي جدة السعودي ،حيث دار عنه الحديث في الأيام الماضية حول إنتقاله إلي النادي الأهلي المصري ،من خلال إتمام صفقة تبادلية بين الناديين تقرر انتقال عمرالسومة مقابل لاعب النادي الأهلي المصري وليد أزارو

ونفى النادي الأهلي المصري فكرة الدخول في مفاوضات من أجل عقد صفقة تبادلية مع نظيره أهلي جدة السعودي، تقضي بالحصول على خدمات المهاجم السوري عمر السومة مقابل لاعبه المغربي وليد أزارو.

السومة

عمرجهاد السومة

من مواليد 28 مارس 1989 دير الزورفي سوريا و يلعب في مركز الهجوم مع نادي الأهلي السعودي و‌منتخب سوريا لكرة القدم

انتقل السومة إلى النادي الأهلي السعودي في يوليو 2014 في عقد مدته عامين وفي أول لقاء للسومة وفي أولى جولات دوري عبداللطيف جميل أمام نادي هجر والتي انتهت بنتيجة 6–1 لصالح الأهلي، تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ليكون أول هاتريك يسجله مع النادي وأول هاتريك يُسجل في ملعب الجوهرة

. واستمر تألق السومة مع الأهلي ليحقق لقب هداف الدوري لثلاث مواسم متتالية بعد ذلك. وبقيادة السومة أستطاع النادي الأهلي تحقيق لقب الدوري والذي كان غائباً عن الفريق منذ أكثر من 32 سنة. 

أما على الصعيد الدولي فقد كان السومة من ضمن الفريق المشارك في بطولة اتحاد غرب آسيا عام 2012 والتي حققها المنتخب السوري ، بعد تغلبه على المنتخب العراقي في النهائي. ثم عاد السومة إلى تشكيلة المنتخب السوري المشارك بتصفيات كأس العالم 2018 بعد غياب 5 سنوات.

وفي 2008 سجل عمر السومة أول مشاركة له مع منتخب سوريا تحت 19 سنة أمام المنتخب العراقي في بطولة آسيا تحت 19 سنة لكرة القدم التي أقيمت في السعودية.

إقرأ أيضا.. تعديل موعد مباراة الزمالك والمقاصة في كأس مصر 

وشارك السومة بمباراة سوريا ضد قطر في 31 أغسطس 2017 وقدم أداءً مميزاً ثم شارك بمباراة إيران وسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 93 وبهذا الهدف تأهلت سوريا للعب الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات المونديال حيث قابل المنتخب السوري منتخب أستراليا لينتهي لقاء الذهاب بهدف لمثله، وكان السومة هو من أحرز الهدف لمنتخبه. وفي لقاء الإياب في أستراليا انتهت المباراة بفوز منتخب أستراليا بهدفين لهدف بعد تمديد المباراة لشوطين إضافيين وكان السومة هو من أحرز الهدف للمنتخب السوري أيضاً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل