اعلان

محكمة مغربية تصدر حكمها في قضية طالب وصف رئيس الحكومة السابق بـ"الكلب"

كتب : وكالات

أصدرت المحكمة الابتدائية في الرباط قرارا يقضي بسجن الطالب الجامعي الذي شتم رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران ووصفه بـ "الكلب" مدة 3 أشهر حبسا نافذة مع غرامة مالية قدرها 500 درهم.

وحسب مصادر مطلعة فإن المعنيين بالأمر كانوا قد تورطوا في الاتصال هاتفيا بالمسؤول المغربي، قبيل عيد الأضحى، حيث طلب أحدهم من بنكيران المساعدة، وهو ما تفاعل معه الأمين العام السابق لحزب "العدالة والتنمية" وقام بتسليمه عبر أحد مساعديه ورقة مالية من فئة 200 درهم.

اقرأ أيضاً: حفل غنائي في الجزائر يتسبب في مصرع 5 وإصابة العشرات (فيديو)

وتابعت المصادر ذاتها، أنه بعد علم الطالب الصادر في حقه حكم الإدانة وهو أحد أصدقاء الطالب المذكور بالمساعدة المالية، قام بالاتصال بدوره بعبد الإله بنكيران، وطلب منه أن يرجع له ملفا قضائيا كان قد سلمه إياه في وقت سابق، إلا أن بنكيران قطع المكالمة الهاتفية.

وأفادت المصادر، أن الطالب المُدان قام بردة فعل متشنجة بعد إقفال الخط في وجهه، حيث وصف بنكيران بـ "الكلب"، وذلك في رسالة نصية أرسلها لرئيس الحكومة السابق، وهو ما دفع الأخير إلى اللجوء إلى القضاء.

اقرأ أيضاً: اللقطات الأولى من حادث حفل سولكينج في الجزائر (فيديو)

وأشارت المصادر إلى أنه تم وضع اثنين من المشتبه بهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما شمل التحقيق أيضا طالبا ثالثا حصل على رقم رئيس الحكومة السابق من الإنترنت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً