اعلان

طريقة عمل رموش الست في المنزل

كتب : رنا خاطر

تعتبر رموش الست من أشهى الحلويات الشرقية المعروفة والتي لها شعبية كبيرة على مستوى الوطن العربي، ولها أصول عراقية خاصة في مدينة كركوك، فهي تمتاز بطعمها الرائع واللذيذ، وهي سهلة الإعداد والتحضير، حيث أن مكونات تحضيرها متوفرة بين متناول أيدي الجميع، بالإضافة إلى أنها أكلة خفيفة وغير دسمة على المعدة، ويتم تقديمها في المناسبات العامة والخاصة، ويمكن استبدالها بكعك العيد، ويطلق عليها العديد من المسميات حسب البلد التي تقدمها، ويفضلها الكثير من الناس خاصة صغار السن.

وفي هذا التقرير الذي يقدمه "أهل مصر" سوف نتعرف على مكونات رموش الست والطريقة الصحيحة لتقديمها بطرق سهلة وبسيطة ومتوفرة بين متناول أيدي الجميع.

طريقة عمل رموش الست

- المكونات:

- نصف كوب من الماء.

- كأس واحد من الزبدة، وملعقة إضافية كبيرة من الزبدة.

- 2 كوب من السكر.

- الفانيلا.

- نصف ملعقة ذو حجم كبير من الباكينج باودر.

- نقاط من ماء الزهر.

- كمية من عصير الليمون

- نصف كوب من جوز الهند.

- ثلاثة حبات من البيض.

- نصف كوب من الطحين.

- كوب واحد من شكر البودرة.

طريقة التحضير:

نخلط الزبدة والسكر داخل خلاط كهربائي، ثم نضيف البيض والفانيلا ونخلطهما جيدا، وبعد ذلك يتم إضافة الباكينج باودر وجوز الهند، مع مراعاة خلط جميع المكونات مع بعضها جيدا.

نقوم بعجن المكونات حتى تكون العجينة متماسكة.

نقوم بتحضير صينية الفرن، حيث نقوم بدهنها بكمية من السمن، لتجنب التصاق العجينة بالصينية.

نقوم بتكوير العجينة لعدة كرات، ثم نضغط على منتصف العجينة بطريقة خفيفة، مع مراعاة أن نضعها بطريقة متباعدة عن بعضها البعض.

ثم نضع الصينية في منتصف الفرن، على درجة حرارة متوسطة حتى تتغير لونها.

نخرج الصينية من الفرن، ثم نضيف كمية القطر المحضرة مسبقاً على الصينية.

اقرأ أيضا.. "لها جماهير عريقة".. طريقة عمل الثومية بالبطاطا

ثم نضيف كمية من السكر والماء داخل وعاء، ثم نضعه على النار حتى يصل لدرجة الغليان، وبعد ذلك يتم تخفيف الحرارة، وإضافة الليمون على الخليط، وترك الخليط يغلي لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ومن أجل التأكد من وصول القطر للزوجة المطلوبة، يجب إحضار ملعقة وفحص مدة لزوجة القطر بواسطتها، وعندما يصبح جاهزاً يجب إزالته عن النار، وتركه لبعض الوقت من أجل أن يبرد، ويمكن إضافة عدة نقاط من ماء الزهر عليه من أجل أن يضيف نكهة متميزة عليه وذلك حسب الرغبة، وبهذه الطريقة يتم تحضير القطر.

نرش كمية قليلة من جوز الهند وبعض أنواع المكسرات عند تقديمها للأكل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً