"هنموت ابنك بالسكين".. والدة الطفل المعاق بالشرقية تكشف سبب رفض النيابة تنازلها عن المحضر (فيديو)

أحمد أبو الأطرش

08:17 م

الجمعة 23/أغسطس/2019

هنموت ابنك بالسكين.. والدة الطفل المعاق بالشرقية تكشف سبب رفض النيابة تنازلها عن المحضر (فيديو)
طفل الشرقية
حجم الخط A- A+

"خدي شوفي ابنك.. إنتي متعرفيش أيه اللي جراله"، عبارة هزت قلب والدة مصطفى حبيشي، الطفل المعاق صاحب الـ15 سنة، والذي تم الاعتداء عليه في صالون حلاقة بـ"مشتول السوق"، محافظة الشرقية، عندما أتت إليها إحدى أقاربها لتعنفها بعد عرض فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه 6 أشخاص يعتدون على ابنها المعاق ذهنيًا، بالضرب والسخرية منه. 


وقالت والدة مصطفى، أثناء لقائها مع المحامي الذي تكفل بالدفاع عن الطفل، أنها كانت في طريقها لمركز الشرطة لإبلاغ رجال المباحث عن ما حدث لابنها، وأثناء توجهها، تفاجئت بوجود الـ6 أشخاص المتهمين بالتعدي على ابنها في قبضة رجال الأمن.

اقرأ أيضاً.. "عمرها شهر".. العثور على طفلة ملقاة بجوار إحدى العقارات السكنية بالإسماعيلية

وأكدت أم مصطفى، على أنها لن تتهاون ولن تتنازل عن المحضر المقدم ضد هؤلاء الشباب، نافيةً الأخبار المتداولة بشأن تصالحها مقابل مبالغ مادية أو غيره.

وأشارت السيدة، إلى أن وكيل النيابة رفض تنازلها بقوله:"مش هينفع التنازل دا خالص"، موضحًة أنها ذهبت للتنازل عن المحضر تحت تهديد من أهالي المتهمين في الواقعة: "هنموت ابنك بالسكين لو متنازلتيش"، لأنهم يعملون جزارين.

وأضافت، أن قيادات المحافظة، تدخلت في الواقعة وتكفلت بإعانة مصطفى وحمايته، وكذلك الشئون الاجتماعية في مشتول السوق، مؤكدًة على أن الأهالي أصبحوا يخافون من مصطفى بعد الواقعة، ويقفون له احتراماً.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانًا صحفيًا في وقت سابق، كشفت من خلاله تفاصيل واقعة التعدي على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل أحد محلات الحلاقة بمحافظة الشرقية.

وقالت الداخلية، إنه في إطار جهود أجهزة البحث الجنائي بالوزارة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، فقد رصدت المتابعة تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يتضمن قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة، بالضرب داخل محل حلاقة.


على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي تمكن من تحديد شخصية المجني عليه ومرتكبي الواقعة، وتوصلت الجهود إلى قيام مالك محل حلاقة، وعاملين، وحلاق، وميكانيكي، جميعهم مقيمين بناحية كفر إبراش دائرة مركز شرطة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، بالتعدي بالضرب على المجني عليه، عامل بمقهى – سن 17 – مقيم بذات الناحية، داخل المحل الخاص بالأول وتصوير الواقعة بمعرفة كهربائي، ونشر الفيديو المُشار إليه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق بين قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، تم استهداف المتهمين وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالتعدي على المذكور لاتهام الأول “مالك محل الحلاقة”، له بسرقة سماعات مركبة توك توك خاص به.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

موضوعات متعلقة