اعلان
اعلان

وزير الأوقاف من مسقط رأسه: ما تحقق من إنجازات في عهد السيسي يستحق الفخر

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن ما تحقق في عهد الرئيس السيسي من إنجازات يدعو للفخر والاعتزاز بشهادة القاصي والداني وكل منصف من المؤسسات الدولية سواء في مجال البنية التحتية من طاقة وكهرباء وطرق أم في مجال الصحة أم في الصوب الزراعية ، أم في مجال الاقتصاد بصفة عامة.

وضرب الوزير خلال لقاء له بمسقط رأسه ببني سويف، مثالا بزيادة معدلات النمو وشهادات المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري ، وعن محطة كهرباء بني سويف العملاقة ومحور المستشار عدلي منصور الذي يربط شرق النيل بغربه بالمحافظة ، والبدء في تدشين ٦٢ ألف فدان صوبا زراعية بتكلفة تقدر بنحو ستة مليارات جنيه.

وعقد "جمعة" مقارنة بين ما كنا عليه في العام الأسود للجماعة الإرهابية السوداء، حيث لا كهرباء ولا بنزين ولا سولار ولا غاز، فقد كانت الكهرباء بشهادة الحاضرين لا تزيد عن أربع ساعات في اليوم والليلة وعندما تأتي تأتي ضعيفة خافتة لا تتحمل عمل الأجهزة المنزلية البسيطة، وكثيرا ما أتلفت كثيرا من هذه الأجهزة.

وأضاف، أنه كما لا يجب أن ننسى يوم أن كان بيع السولار أو البنزين في السوق السوداء أشبه ببيع المخدرات، يوم أن كان الحصول على صفيحة بنزين أو سولار يعد إنجازا ما بعده إنجاز، يوم أن كان بعض أصحاب البنزينات يحتاج إلى مأجورين مدججين بالسلاح الآلي لتنظيم سير العمل بها، وما شابه ذلك من ظروف مأسوية في عهد الجماعة الإرهابية ، حتى لا ننسى أين كنا وكم كان احتياطي النقد الأجنبي وكيف صرنا وكم هو الآن.

وتابع، "لندرك أن الله (عز وجل) بحكمته ورحمته هيأ لمصر قائدا حكيما هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وفقه الله (عز وجل)ومن خلفه قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا الوطنية وسائر أجهزة الدولة الوطنية وكل وطني شريف محب لوطنه ، للخروج بمصرنا العزيزة من حالة التشرذم والضياع التي كانت تجرنا إليها الجماعة الإرهابية في عامها الأسود إلى وضع قدم مصر اليوم على طريق التقدم والتنمية والعزة والكرامة واستقلال القرار الوطني وخدمة الدين وعمارة الدنيا، وكل ما فيه صالح البلاد والعباد".

كما فند الوزير كثيرا من شبه وأباطيل ومغالطات الجماعة الإرهابية وعناصر الشر والظلام التابعة أو الموالية لها، كاشفا كذب هذه الجماعات، مبينا أنها خطر على الدين والوطن ، وأن التستر عليها أو على أي من عناصرها جريمة في حق الدين والوطن، لأن هذه الجماعات كلها خطر على الدين والوطن والإنسانية. 

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف ومحافظ بني سويف وعددا من نواب المحافظة قد شهدوا جانبا من توزيع لحوم صكوك أضاحي الأوقاف على بعض الأسر المستحقة بالمحافظة، كما تم افتتاح مدرسة درويش الصياد الثانوية بنات بقرية صفط راشين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض