اليوم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة thanwya.emis.gov.eg

رانيا خليل

12:02 م

الأربعاء 28/أغسطس/2019

 اليوم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019  على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة thanwya.emis.gov.eg
نتيجة الثانوية العامة
حجم الخط A- A+

الموعد النهائى نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة thanwya.emis.gov.eg يترقبه الطلاب وأولياء الأمور بقلق شديد بعد عدم توفيقهم في امتحانات المرحلة الأولى فضلاً عن تساؤلهم تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة والكليات والمعاهد المتبقية لهم وخاصة بعد ارتفاع الحدود الدنيا للكليات العلمية والأدبية في المرحلتين الأولى والثانية هذا العام، وقد أكدت مصادر بالتعليم العالي عن قرابة 124 ألف طالب وطالبة أعمال التنسيق بالجامعات بحد أدنى 50% وتستمر أعمال المرحلة الثالثة للتنسيق حتى انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انطلاق المرحلة الثالثة اليوم لطلاب المرحلة الأولى وتستمر المرحلة متاحة حتى إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 ليسجلون رغباتهم في أول سبتمبر 2019.


 اليوم نتيجة الثانوية

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 


موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 
من المحدد أن تنتهى امتحانات الدور الثاني في 26 أغسطس الجاري، على أن تنتهى أعمال التصحيح والمراجعة على أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 في أواخر شهر أغسطس الحالى  على بوابة الثانوية العامة ونتابع معكم "أهل مصر" يوم ظهور نتيجة 3 ثانوي ملاحق بالتحديد.

تنسيق المرحلة الثالثة 2019
بدأ اليوم تنسيق المرحلة الثالثة 2019 بحوالى 84872 طالبا بواقع 63318 بالشعبة العلمية و21554 بالشعبة الأدبية من الطلاب الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، وذلك بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانية.

اقرأ أيضًا.. الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات 2019 عقب طباعة بطاقة الترشيح على بوابة الحكومة المصرية قبل بداية العام الدراسي

كليات المرحلة الثالثة علمي
- بعض الكليات النظرية والكليات التكنولوجية للطلاب الذين اجتاوزا اختبارات القدرات فى مواعيدها.
- المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة، علما بأن هذه المعاهد تخضع للإشراف الكامل من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

كليات المرحلة الثالثة أدبي

- كليات التربية النوعية والرياضية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات فى مواعيدها.
- كليات الحقوق على مستوى المحافظات.
- المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة، المعتمدة من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.
 ويعتمد الدكتور محمد مجاهد  نائب وزير التعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 برقم الجلوس الآن تمهيدًا لرفعها على المواقع الإلكترونية  بوابة الثانوية العامة برقم الجلوس وكذلك موقع وزارة التربية والتعليم.

موضوعات متعلقة