اعلان

تفاصيل تأجير راوتر الـ"VDSL" من المصرية للاتصالات بخمسة جنيهات

صورة أرشيفية

طرحت الشركة المصرية للاتصالات WE أحدث عروضها للحصول على أجهزة راوتر الإنترنت الأرضي فائق السرعة الـ"VDSL" والتي يتم تفعيلها للبيع التجاري ابتداء من اليوم بجميع السنترالات والفروع ومراكز البيع المعتمدة لدى الشركة.

ويعتبر مصطلح «Vdsl» اختصاراً لـVery-high-bitratnme Digital Subscriber Line أي الخدمات فائقة السرعة للإنترنت المدفوعة وهو أسرع من الإنترنت الخاص بـ«ADSL» وتبلغ سرعة التنزيل به إلى 5 أضعاف سرعات التنزيل لـ«ADSL».

اقرأ أيضاً.. تعرف على السعات الإضافية لتجديد باقتك الشهرية مع "we"

وأعلنت الشركة أن هناك نوعين لجهاز الراوتر الأول Mid End ويبلغ سعره نحو 400 جنيه يضاف اليه 14% ضريبة القيمه المضافة أما الثاني High End ويبلغ سعره 600 جنيه للراوتر شامل ضريبة القيمه المضافة.

وقالت مصادر مطلعة بقطاع التسويق بالشركة أن راوتر Mid End يمكن الحصول عليه نقدا أو بنظام المدفوعات الشهرية نظير تأجير دائم مقابل دفع 5 جنيه بشكل شهري كرسوم اشتراك يتم تحصيلها إضافة إلى الفاتورة الشهرية لاشتراك العميل بالإنترنت موضحة أن راوتر High End لايمكن شراؤه إلا نقداً فقط دون نظام التأجير الشهري.

أضافت أن نظام التأجير يختلف تماماً عن نظام التقسيط الذي يقوم على دفع قيمة الجهاز لحين تكملة صافي السعر الأصلي ـ أما نظام التأجير فيستمر فيه العميل بدفع قيمته طيلة اشتراكه بالخدمة ولايجوز الامتناع عن سداد رسوم التأجير الشهري لأنه في تلك الحالة سيتم فصل الخدمة عن العميل.

وكان المهندس عادل حامد، العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات،ألمح إلى إن الشركة تدرس مقترحا بشأن تقسيط قيمة راوتر اشتراك الإنترنت فائق السرعة VSDL، بهدف تسهيل الاعباء المالية على العملاء مشتركي الانترنت الأرضي.

حيث تم إلغاء عرض خصم الـ50% على سعر جهاز الراوتر الذي أطلقته الشركة على جهاز راوتر Mid End مطلع أبريل الماضي للعملاء الجدد قبل أن تعود وتعمم الخصم لجميع العملاء الجدد والحاليين مطلع الشهر الماضي بالتزامن مع إطلاق سرعات الباقات الجديدة WE Space بعدما كان سعر جهاز الراوتر 228 جنيهاً.

وكشفت المصادر أنه في حالة رغبة العميل في إنهاء التعاقد على راوتر الـ Mid end بنظام التأجير الشهري سيضطر العميل إلى دفع 400 جنيه في حالة كان الغاء التعاقد قبل نهاية العام الأول من الاستخدام أو دفع 300 جنيه في حالة كان الغاء التعاقد قبل نهاية العام الثاني من الاستخدام أو دفع 200 جنيه في حالة الغاء التعاقد قبل نهاية العام الثالث من الاستخدام أو دفع 100 جنيه في حالة الغاء التعاقد قبل نهاية العام الرابع من الاستخدام أما في حالة الغاء التعاقد بعد ذلك لايضطر العميل لدفع أية مبالغ مالية.

ونوهت المصادر أن شراء الراوتر الجديد يتم من خلال تقدم العميل لأقرب فرع أو سنترال للشركة بأصل البطاقة الشخصية الخاصة بصاحب الخط الأرضي بجانب آخر فاتورة مدفوعة للخط نفسه موضحة أنه في حالة انابة آخر عن صاحب الخط الأرضي سيحتاج الأمر للتقدم بأصل البطاقة الشخصية لصاحب الخط نفسه اضافة إلى آخر فاتورة مدفوعة للخط الأرضي نفسه بجانب البطاقة الشخصية للشخص المنوب عن صاحب الخط .

وحسب الموقع الالكتروني للشركة فإن نظام التأجير الشهري يتوافر فقط لجهاز راوتر الـ Mid end وهو متاح للعملاء الجدد و الحاليين مشير إلى أن العميل يمكنه الحصول على راوتر واحد فقط بمدفوعات شهرية أما في حالة طلب العميل جهاز راوتر آخر على رقم الانترنت المنزلي الخاص به ، فيكون متاح نقديا ب (واحد من كل نوع سواء الـHigh end أو الـMid end .

وذكر أن أجهزة الـ "VDSL" تأتي من إنتاج شركة هواوي الصينية من نوعية Huawei VDSL - HG630. حيث يشمل شراء الجهازمدة ضمان لمدة عام واحد ضد عيوب التصنيع والأعطال وفقاً للشروط والأحكام.

وتابع أن أجهزة الـ "VDSL" تمثل جهاز توجيه مودم سريع يوفر خدمة إنترنت فائقة السرعة تصل إلى 100 ميجابت في الثانية عبر تقنية VDSL2. كما تتضمن ميزة Vectoring تقلل من مستويات الحديث المتبادل وتحسين الأداء،يعتمد على مفهوم إلغاء الشوشرة.

كما يوفر هذا الجهاز اتصالات لاسلكية مستقرة وموثوقة للبيانات عالية السرعة وتطبيقات الوسائط المتعددة علاوة على اتاحة اتصالات Wi-Fi آمنة أعلى مستوى من الأمان WPA / WPA2.

وأشار الموقع الالكتروني للشركة أن الجهاز يحافظ على تجربة تصفح الإنترنت الخاصة آمنة من خلال المراقبة الأبوية المجانية.كما يسمح بتقييد الوصول إلى بعض مواقع الويب في أوقات معينة. فعلى سبيل المثال ، لا يمكن الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي أو الألعاب في أوقات معينة للأولاد.

وكان المهندس عادل حامد العضو المنتدب للشركة كشف في تصريحات سابقة أن عملاء الشركة الحاليين لايمكنهم الاستفادة من السرعات الجديدة للإنترنت التي أقرتها الشركة مطلع الشهر الجاري بالاعتماد على الراوتر الحالي ADSL.

وقال أن أقل سرعة لباقات الإنترنت التي أعلنت عنها الشركة تصل لنحو 30 ميجا وهو مايتطلب الاعتماد على راوتر الإنترنت فائق السرعة VDSL .

وكانت الشركة المصرية للاتصالات WE اطلقت 3 فئات جديدة لباقات WE space أول الشهر الماضي وهي ( باقة السوبر ، باقة الميجا ، باقة الترا) نستعرضها على النحو التالي:

1- باقة السوبر التي تأتي بسرعة أساسية تصل ل30 ميجا بايت تنقسم الى ثلاث فئات وتشمل الفئة الأولى سعة تحميل 140 جيجابايت بسعر 120 جنيه الفئة الثانية سعة تحميل 250 جيجا بايت بسعر 210 جنيه الفئة الثالثة سعة تحميل 600 جيجا بايت بسعر 500 جنيه .

2- باقة الميجا بسرعة تصل حتى 70 ميجا بايت وتشمل فئة واحدة سعة تحميل 250 جيجا بايت بسعر يبلغ نحو 310 جنيه.

3- باقة ألترا بسرعة تصل حتى 100 ميجا بايت وتنقسم الى فئتين الأولى سعة تحميل 250 جيجا بايت بسعر 410 جنيه والثانية سعة تحميل 600 جيجا بايت بسعر 700 جنيه .

وتتراجع سرعة الباقات الثلاثة (السوبر ،الميجا ، ألترا) بعد نفاذ استهلاك الباقة الأساسية الى 256 كيلو بايت ولا تتضمن الأسعار السابقة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14% من تكلفة الخدمة.

وحسب مؤشرات وزارة الاتصالات ارتفع عدد مستخدمي شبكات الإنترنت الأرضي فائق السرعة "ADSL" إلى 6.915 مليون مستخدم بنهاية مايو 2019 بعد أن وصل عددهم نحو 6.84 مليون مستخدم خلال ابريل 2019 بزيادة تقدر بنحو 70 ألف مشترك جديد بنسبة نمو شهري 0.89%.

وكشفت نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات بنهاية الربع الثاني من 2019 عن تزايد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الأرضي بنسبة ١٩% عن نفس الفترة من عام 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً