مشاهد مروعة من غابات الأمازون بعد 9500 حالة حريق فيها (فيديو)

الشيماء زيدان

12:22 م

السبت 24/أغسطس/2019

مشاهد مروعة من غابات الأمازون بعد 9500 حالة حريق فيها (فيديو)
حجم الخط A- A+

عرض برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية TEN ، تقريراً يرصد مشاهد مروعة مشاهد من حرائق غابات الأمازون، التي وصلت إلى 9500 حالة حريق، مما أسفر عن تبادل الاتهامات بين فرنسا والبرازيل.




وقال مركز أبحاث الفضاء البرازيلي: "أحصينا وجود 72 ألف حريق في الغابات الشاسعة التي تقع الجزء الأكبر منها في البرازيل"، والغريب أن هذا الرقم ارتفع بنسبة 83 في المائة عن الحرائق التي حدثت في الفترة نفسها من العام 2018، لتكون الحرائق التي اندلعت في 2019 هي الأعلى منذ بدء عملية تسجيل الحرائق في غابات الأمازون منذ عام 2013.

اقرأ أيضا.. شاهد.. ولادة أول سلالة نادرة من القرود

وفشل رجال الإطفاء بالسيطرة على الحرائق، مما أدى إلى تصاعدها بغابة الأمازون بالبرازيل، بالإضافة لرصد الأقمار الصناعية خلال الأسبوع الماضى أكثر من 9500 حريق داخل غابات الأمازون و72 ألف حريق خلال العام الجارى.

وتخطت نسبة الحرائق التى اجتاحت غابة الأمازون الـ 83% مقارنة بالأعوام الماضية، والذى سجل معدلا مخيفا، مما تسبب بدوره بتصدير مخاطر بيئية وصحية بجميع دول العالم.

وتحتل غابات الأمازون مساحة أكبر من 5 مليون كم2 من مساحة الأرض، والتي يطلق عليها رئة الأرض لأنها تحتل أكبر مساحة من الغابات المطيرة على كوكب الأرض، وتنتج 20% من الأكسجين فى الغلاف الجوي.

موضوعات متعلقة